«تاون جاس» تستهدف زيادة مستفيديها لقرابة 4.5 مليون عميل

بقطاعات المنازل والصناعة والتجارة ومحطات السيارات

«تاون جاس» تستهدف زيادة مستفيديها لقرابة 4.5 مليون عميل
نسمة بيومي

نسمة بيومي

6:45 ص, الثلاثاء, 16 نوفمبر 21

تكثف شركة تاون جاس من مجهوداتها خلال الفترة الراهنة، لإنهاء تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعى المحددة للعام الجارى لعملائها من مختلف القطاعات، ليقارب العدد الإجمالى لعملائها 4.5 مليون عميل مطلع العام المقبل.

وقال مسئول وثيق الصلة بالشركة، إن إحلال الغاز الطبيعى محل البوتاجاز يساهم فى توفير جانب كبير من استهلاك البوتاجاز محليا، ويخفض فاتورة استيراده من الخارج.

وأضاف المسؤول فى تصريحات لـ«المال» أن عدد عملاء الشركة وصل إلى 4.2 مليون عميل «منزلى، تجارى، صناعى، محطات تموين سيارات» بختام العام الماضى.

وأوضح المسئول أن الشركة تبذل مجهودات مكثفة لتنفيذ دورها فيما يخص برنامج توصيل الغاز الطبيعى، وتنشر استخدامه بجميع القطاعات، بدعم ملحوظ ومتابعة دورية من وزارة البترول.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ مخطط الدولة للتوسع فى نشر استخدام الغاز الطبيعى بالمخابز بجميع أنواعها، لتخفيف الضغط على فاتورة استهلاك الوقود التقليدى.

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قال فى تصريحات سابقة، إنه تم البدء فى توصيل الغاز الطبيعى إلى المخابز مما يخدم أهداف الدولة اقتصاديا، ويقلل تكلفة استيراد السولار.

وتتضمن المرحلة الأولى لتوصيل الغاز للمخابز 5625 مخبزا، بينما المرحلة الثانية تشمل 7 آلاف مخبز، وتشارك فى تلك العملية وزارة التنمية المحلية لإصدار تصاريح الحفر، ووزارة البترول بمد خطوط الغاز، والهيئة العربية للتصنيع بتوفير الولاعات للمخابز.

وأشار المسئول إلى أن الشركة قامت بتوصيل الغاز الطبيعى لقرى ومناطق يدخلها لأول مرة بمحافظات الجيزة والإسماعيلية والإسكندرية، خلال العام الماضى ورغم جائحة كورونا، لافتا إلى أن عملاء الشركة منوعين بين القطاع المنزلى والصناعى والتجارى وكذلك محطات تموين السيارات.

ووفقا لبيانات حديثة عن الشركة فقد شهد العام الماضى إضافة 48 عميلا صناعيا، حيث تم تدفيع الغاز الطبيعى لنحو 13 عميلا، إضافة إلى إعداد التصميمات اللازمة لنحو 35 عميلا جديدا.

وقامت الشركة بتنفيذ البنية التحتية الأساسية لتدفيع الغاز الطبيعى إلى 17 كمبوند بالقاهرة الجديدة ومدينة نصر، كما تم الانتهاء من إعداد التصميمات اللازمة لنحو 75 كمبوند جديدا لتوصيلها بالغاز الطبيعى.

وانتهت الشركة من تشغيل وتدفيع الغاز الطبيعى لنحو 14 محطة لتموين السيارات ليصل الإجمالى إلى 99 محطة بنهاية 2020، كما تم توصيل الغاز الطبيعى لنحو 237 مخبزا بلديا وإفرنجيا بمناطق عمل الشركة بالمحافظات المختلفة.

وأشار المسؤول إلى أن الشركة تولى المشروعات القومية اهتماما بالغا، وتسعى من خلال التنسيق مع جميع الجهات الحكومية المعنية لتقديم خدماتها سواء بمشروعات الإسكان الاجتماعى، أو بتهيئة البنية التحتية بمشروعات الطرق والكبارى ومترو الأنفاق وغيرها من المشروعات الأخرى.

تعمل فى 5 محافظات.. وتوسعات ببرنامج توصيل الغاز للمخابز

و«تاون جاس» هى شركة رائدة بنشاط توصيل الغاز الطبيعى، تعمل بمحافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة وبورسعيد والإسماعيلية، وبدأت نشاطها عام 1979 كأول شركة تعمل فى مجال توصيل الغاز الطبيعى بمصر تحت مظلة شركة بتروجاس.

وانفصلت الشركة ليتم قيدها كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقـم ( 8 ) لسنة 1997، لتبدأ مزاولة نشاطها الفعلى فى أكتوبر سنة 2000 لتوفير وقود نظيف وآمن بيئيًا لاستخدامه فى المنازل والمنشآت ذات الأنشطة التجارية والصناعية ومحطات الكهرباء ومحطات تموين السيارات.

جدير بالذكر أن شركة تاون جاس قامت بتوصيل الغاز الطبيعى لنحو 230 ألف عميل خلال العام الماضى، مما وفر نحو 5.5 مليون اسطوانة بوتاجاز سنويا، كانت تستهلكها تلك الوحدات.