تامر حسني ومحيي يطرحان ألبوماتهما الجديدة بالتقسيط.. موسيقيون يقيمون التجربة

أكرم عادل: تجعل الجمهور يسمع الألبوم كاملا بسبب نجاح بعض أغنياته

تامر حسني ومحيي يطرحان ألبوماتهما الجديدة بالتقسيط.. موسيقيون يقيمون التجربة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:14 م, الأثنين, 9 نوفمبر 20


أصبحت ظاهرة طرح الألبومات الغنائية للمطربين بالتقسيط بطرح أغنية منه للجمهور كل فترة ثم طرح أغنية أخرى وتباعا حتى باقي الألبوم منتشرة بقوة في الوسط الموسيقي الفترة الأخيرة.

قام المطرب محمد محيي بطرح آخر ألبوماته الغنائية “سهرانين” بهذه الطريقة الحديثة في مجال الغناء الذي لم نعتد عليه منذ سنوات، وذلك أملا في اكتساب شريحة جديدة من الجمهور ونسب المشاهدات على يوتيوب، فقام محيي بطرح أغنيات “سهرانين” و”قضية” و”قلت أخونه” و “فوضت أمري” تباعا لأول مرة في مشواره الفني بدلا من طرح الألبوم مرة واحدة مثلما كان يقدم لجمهوره.

كذلك قرر الفنان تامر حسني لأول مرة طرح أغنيات ألبومه الجديد “خليك فولاذي” للجمهور تدريجيا أيضا، حيث طرح أولى أغنياته “مابطلناش إحساس” وحققت مشاهدة كبيرة تخطت 15 مليون على يوتيوب، ثم طرح أغنية ثانية بعنوان” فجأة افترقنا” وحققت 7 ملايين مشاهدة.

وطرح الساعات الماضية أغنية ثالثة “بالف سلامة” وهي المرة الأولى التي يقوم فيها تامر بطرح ألبومه بهذا الأسلوب أيضا في مسيرته الفنية والموسيقية.

فهل هذه الظاهرة الجديدة في عالم الغناء ستساهم في تطور حال الموسيقى بمصر أم ستؤدي لتراجع الإنتاج الموسيقي، وهل استطاع المطربون الذين اتبعوا هذا الأسلوب الجديد في طرح ألبوماتهم الغنائية تحقيق النجاح المنتظر منهم مقارنة بطرح ألبوماتهم بالصورة المتعارف عليها دفعة واحدة للجمهور .

أكرم عادل: تجعل الجمهور يسمع الألبوم كاملا بسبب نجاح بعض أغنياته

يرى الملحن أكرم عادل أن هذه الطريقة أصبحت موجودة مؤخرا مع المطربين لأن فكرة طرح ألبوم غنائي مرة واحدة يؤدي لتجاهل أغنيات عديدة منه مقارنة بأغنيات أخرى في هذه الألبومات.

ولفت إلى أن المطرب حينما يقوم بطرح أغنية كل فترة من الألبوم يعطي للجمهور وقتا زمنيا جيدا ليستمع لها بتركيز.

وأضاف أن فكرة طرح أغنيات الألبوم تدريجيا أصبحت منتشرة بقوة في الساحة الموسيقية مؤخرا، وتحقق نتائج جيدة للمطربين بأرقام المشاهدات لأغنياتهم، وبالتالي يصبح الجمهور متشوقا لسماع أغنيات الألبوم كاملا بسبب نجاح بعض أغنياته التي قام المطرب مثل تامر حسني بطرحها وحققت مشاهدات عالية لتميزها على مستوى الكلمة واللحن والتوزيع الموسيقي.

علي عبد الفتاح: أصبحنا نعيش زمن التريند والمشاهدات على مواقع السوشيال ميديا

قال علي عبد الفتاح المسؤول الإعلامي لمزيكا إن هذا الأسلوب أصبح متبعا في الخارج وليس مصر فقط، لأن المطرب يهتم اكثر بتحقيق مشاهدة عالية لأغنيات ألبومه ولو قدمها مثل السنين الماضية دفعة واحدة ستذهب في طي النسيان.

وأشار إلى أن الألبوم الغنائي يحوي 10 أغنيات على الأقل ويتم ظلم أغنيات منه بسبب عدم تصويرها، مضيفا أنه حينما قام بعض المطربون بالتحايل على هذا الأمر سابقا بتصوير بعض أغاني ألبومهم من حفلات فنية يقومون بإحيائها مثل تامر حسني ورامي صبري وكانت مزيكا رائدة لهذه الفكرة منذ البداية لم تعرض هذه الأغنيات إلا كل فترة كأنها أغنية سنجيل يتم طرحها من المطرب.

وتابع قائلا إن طرح الألبوم كاملا لم يعد مثل فترة التسعينيات موجودا، خاصة أن جمهور هذا الجيل لديه حنين دائما لعودة هذا الزمن سواء الكاسيت أو الألبوم الغنائي الكامل، لكننا نعيش حاليا عصر التريند والسوشيال ميديا والأغنية التي لاتحقق رواجا عليها مع الجمهور من الألبوم الغنائي يتم نسيانها بسرعة كأنها لم تطرح.