«تالى» تعتزم إطلاق أول منصة لدفع الشركات خلال نوفمبر المقبل

بعدما أجرت اتفاقيات مع بنوك ومؤسسات

«تالى» تعتزم إطلاق أول منصة لدفع الشركات خلال نوفمبر المقبل
محمد علواني

محمد علواني

10:24 ص, الخميس, 19 أكتوبر 23

تعتزم شركة تالى للمدفوعات الرقمية إطلاق أول منصة مخصصة لدفع الشركات الكبرى خلال الشهر المقبل، وذلك حسب تصريحات مجدى حسن، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة.

وأضاف «حسن» – فى حوار مع «المال» سينشر لاحقًا- أطلقنا منصة «E- commerce» (الدفع عن بُعد)، ولاقت إقبالًا كبيرًا، خاصة أن المجال يتميز بمعدلات نمو وتسارع أكبر من باقى نظم المدفوعات، موضحًا أن العملاء ليسوا فقط ممن يمارسون البيع عبر الإنترنت، وإنما هناك تجار عاديون.

وذكر أنه يمكن لهؤلاء التجار استخدام المنصة فى البيع عن بُعد عبر تلك الخاصية المسماة بـPay By Link، فمن خلال الدخول على صفحة توفرها «تالى»، يمكنهم البيع عن طريق رابط يصل إليه من هاتفه أو بريده الإلكترونى.

ولفت «حسن» إلى أنه جارى إدماج 100 تاجر فى المنصة التى أطلقت خلال الأيام القليلة الماضية، قائلًا: «أجرينا بالفعل اتفاقيات مع بعض البنوك والمؤسسات، بحجم تعاقدات فوق المتوقع».

وأشار إلى أن تنوع الحلول التى تقدمها «تالى» تمكنها من الوصول إلى أكبر قدر من العملاء، علاوة على أن حجم الفرصة المتاحة بالنسبة لنموذج أعمال الشركة كبير.

وتأسست «تالي» فى شهر مارس الماضى وهى مملوكة بالكامل لبنك القاهرة.

وأفاد «حسن» بأن ما يميز «تالي» عن غيرها كونها شركة ولدت رقمية، وهو ما مكنها من الاستفادة من كل الأنظمة والأدوات التى كانت موجودة قبلها. وفيما يتعلق بحجم استثمارات «تالي» فى مصر، أوضح أن رأس المال المصدر والمدفوع يبلغ حوالى 500 مليون جنيه، أنفق منها حوالى 300 مليون على البنية التحتية، مبينًا أن معظم الاستثمارات كانت موجهة إلى بناء الأنظمة التى تعمل على حماية الأموال وضمان تقديم خدمات دفع آمنة