تاريخيًا.. ريال مدريد وبورتو علاقة مربحة 100%

العلاقة المتبادلة بدأت منذ سنوات عديدة وتحديدًا 2007

تاريخيًا.. ريال مدريد وبورتو علاقة مربحة 100%
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:12 ص, الأربعاء, 20 مارس 19

حافظ النادي الملكي على علاقة وطيدة مع بورتو منذ سنوات عديدة، والتي تنم على الاحترام المتبادل والتفاهم الجيد بين بيريز وبينتو دا كوستا رئيس بورتو.

العلاقة المتبادلة بدأت منذ سنوات عديدة وتحديدًا 2007، عندما قام النادي الملكي بالتوقيع مع بيبي من بورتو، بقيمة مقدارها 30 مليون يورو، والذي شكّل ثنائية رائعة مع راموس لسنوات عديدة.

وكان بيبي أحد أفضل المدافعين في العالم، قوي بدنيًا ورائع في الكرات الهوائية، وليس هناك موقف حدث بينه وبين ريال مدريد حتى تسوء علاقتهم بل بالعكس على الرغم من رحيله بعد موسم 2017.

بعد ذلك تمت ثاني صفقة بينهما في موسم 2015، عندما تعاقد بورتو مع كاسيميرو على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء مقابل 6 مليون يورو، وكان الاتفاق هو إعارة لموسمين، ولكن بيريز مع بينيتيز قرر استعادته من جديد.

في نفس العام، حسم النادي الملكي صفقة دانيلو مقابل 31.5 مليون يورو، لم ينجح ولكن ريال مدريد لم يخسر فيه فقد تم بيعه على مانشستر سيتي بنفس المبلغ تقريبًا، وأخيرًا الوافد الجديد هو ميليتاو مقابل 50 مليون يورو.

والآن وقبل انطلاق الموسم الجديد والميركاتو المرتقب من جانب ريال مدريد بقيادة زيدان في ولايته الثانية للفريق، أعلن الملكي عن التوقيع مع مدافع نادي بورتو الدولي البرازيلي ​إيدير ميليتاو​، ليكون أولى صفقات الفريق، في سوق الانتقالات المقبل مقابل 50 مليون يورو.

ولا شك أن ميليتاو ودانيلو وبيبي، هي الصفقات الأغلى للمدافعين في تاريخ النادي وجميعهم تم التعاقد معهم من بورتو، وهذا النادي اعتاد على إتمام الصفقات مع ريال مدريد في علاقة وطيدة استمرت لسنوات عديدة.

إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:12 ص, الأربعاء, 20 مارس 19