«تارجت» للاستثمار تسعى لرفع حصتها فى «المجموعة المصرية العقارية» إلى 90%

تعتزم التقدم بعرض شراء قريباً

«تارجت» للاستثمار تسعى لرفع حصتها فى «المجموعة المصرية العقارية» إلى 90%
منى عبدالباري

منى عبدالباري

9:31 ص, الثلاثاء, 26 يناير 21

كشف عبداللطيف محجوب، رئيس مجلس إدارة شركة تارجت للاستثمار العقارى، إنها تسعى لزيادة نسبة مساحتها فى «المجموعة المصرية العقارية» إلى نحو %90 من إجمالى هيكل الملكية.

‪ وقال محجوب فى تصريحات لـ«المال» إن تارجت تستهدف رفع نسبة ملكيتها بالمجموعة المصرية العقارية – شركة مدرجة- إلى %90 مقارنة بـ %30 حاليا، وذلك من خلال زيادة رأسمال الأخيرة.

يذكر ان شركة «المجموعة المصرية العقارية» اصدرت بيان يوم 10 يناير افصحت فيه عن بلوغ نسبة شركة «تارجت » %30 من هيكل الملكية ،كما أعلنت عن تعيين جمال عبد اللطيف محجوب – الممثل عن «تارجت» – مديرا تنفيذيا للشركة.

ومن الجدير بالذكر ايضا انه تم اجراء عدة تعديلات على هيكل ملكية «المجموعة المصرية العقارية» خلال الشهر الجارى اذ تم بيع حصة شركة بيت التأمين المصرى السعودى والتى كانت تبلغ %17، و ايضا قام المساهم محمد فرج المحيربى ببيع %5 من حصته لتبلغ ملكيته بعد البيع %10، و رفعت شركة دراية المالية نسبتها الى %6.9، و قام المساهم محمد عبد الناصر بالتخارج من الشركة عبر بيع %5.

وأوضح محجوب أن «تارجت» تعتزم تقديم عرض شراء إجبارى للهيئة العامة للرقابة المالية قريبًا للاستحواذ على حصة اضافية بـ «المجموعة المصرية العقارية».

ولفت إلى أن الاستحواذ على «المجموعة المصرية العقارية» يأتى تمهيدًا لخطوة دمجها مع تارجت مستقبلا، مع الإبقاء عليها بالبورصة المصرية.

وقال محجوب إن تارجت شركة استثمار عائلى مملوكة لعائلة محجوب، ويجرى حاليًا زيادة رأس مالها البالغ 2 مليار جنيه.

وكانت «المجموعة العقارية»، أعلنت منذ أيام فى إفصاح للبورصة المصرية إنها ناقشت مع مجموعة من كبار المساهمين الحاليين بالشركة، أهمية وضع خطة استثمارية مستقبلية، فى ضوء تغير هيكل الملكية.

وأوضحت أنها ناقشت دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر فى تجزئة سهم الشركة إلى 10 أسهم، لما لذلك من أثر على سيولة التداول، وذلك فى إطار مقترح من تارجت للاستثمار العقارى المساهم الرئيسى بها – وفقا لنص البيان-.

وقال محجوب إن «تارجت» لديها محفظة استثمارية متنوعة فى شركات مدرجة بالبورصة المصرية، تصل قيمتها لنحو 750 مليون جنيه، موزعة على «دايس» للملابس الجاهزة، و«المجموعة المصرية»، و«الإسماعيلية للتطوير العقاري»، و«غاز مصر»، وحصة ضئيلة فى الرواد للاستثمار السياحي، مؤكدا مساعى الشركة لتنمية هذه المحفظة فى إطار خطة 2021.

مفاوضات للاستحواذ على 10% من شركة عقارية مدرجة بقيمة 200 مليون جنيه

ونوه محجوب إلى أنه فى إطار تنمية محفظتها الاستثمارية تجرى تارجت حاليًا مفاوضات مع إحدى الشركات العقارية المدرجة بالبورصة المصرية، للمساهمة بنسبة %10 فيها، بقيمة 200 مليون جنيه، ضمن الخطة التوسعية للعام الحالى.