تاج الدين: أرجو أن تكون الإجراءات الاحترازية أسلوب حياة للحد من أي أوبئة (فيديو)

مازلنا في المرحلة الرابعة من فيروس كورونا

تاج الدين: أرجو أن تكون الإجراءات الاحترازية أسلوب حياة للحد من أي أوبئة (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

12:09 ص, الخميس, 21 أكتوبر 21

طالب الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية المواطنين إن تكون الاحتياطات والإجراءات الاحترازية إسلوب حياة وذلك للحد من أي أوبئة نظرا إن مصر مازالت في المرحلة الرابعة من فيروس كورونا .

وقال تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر على فضائية أم بي سي مصر أن هناك تعامل حكيم وجيد ومؤثر في التعامل مع جائحة كورونا في هذه المرحلة ، كما أن أعداد الإصابات مازالت مرتفعة و لكنها ليست بشكل عنيف .

وشدد تاج الدين أنه يجب الحذر في التجمعات الكبيرة ، والتي تتسبب في زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا لذلك يجب اتباع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية اللازمة ، مشيرا إلي أن مصر مازالت في مرحلة تلقيح المواطنين و فتح جميع نواحي الحياة سيؤدي إلي زيادة أعداد المصابين .

واضاف تاج الدين أنه تم حتي الآن تطعيم 32 مليون مواطن بلقاحات كورونا المختلفة ، و هناك جزء كبير حصل على الجرعة الأولى فقط والجزء الباقي حصل على الجرعتين ، كما أنه سيتم تطعيم 40 مليون مواطن قبل نهاية العام الجاري .

واوضح أن إفريقيا حصلت على أقل من 5% من احتياجات اللقاحات في العالم من جرعات لقاح كورونا من مجمل احتياجاتها اللازمة لتطعيم مواطنيها .