تاجيل محاكمة المتهم بالتحريض على قتل زوجته بالدقهلية

إلى جلسة 18 يناير

تاجيل محاكمة المتهم بالتحريض على قتل زوجته بالدقهلية
المال - خاص

المال - خاص

5:48 م, الخميس, 24 ديسمبر 20

قررت محكمة الجنايات برئاسة المستشار أحمد فؤاد، تأجيل نظر محاكمة المتهمين بقتل الزوجة إيمان عادل الشهيرة بـ”شهيدة الشرف”، ومحاولة تلفيق قضية شرف لها على يد زوجها وعامل، إلى جلسة 18 يناير.

جاء ذلك بعد أن طلبت هيئة الدفاع عن المتهمين تأجيل نظر القضية لعدم حضور أحد أفراد هيئة الدفاع لمرضه واستمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة في القضية المتهم فيها الزوج “حسين. م. ع”، 22 سنة، صاحب محل ملابس، بالتحريض والاتفاق والاشتراك مع العامل “أحمد. ر. ا”، 33 سنة، عجلاتي، ومقيمان بقرية ميت عنتر، التابعة لمركز طلخا في قتل زوجته ومحاولة تلفيق قضية شرف لها وتلويث سمعتها.

وجهت النيابة للمتهم الثاني “الزوج” اشتراكه بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول، بالشروع في مواقعة المجني عليها الزوجة كرها عنها؛ لاختلاق واقعة تخدش شرفها بغية تطليقها، لقاء مبلغ مالي اتفق عليه بينهما، وأعطاه مبلغاً مالياً لشراء زي نسائي للمنتقبات؛ للدخول إلى مسكنه خلسة بالتخفى عن أعين قاطنيه، وساعده بأن أمده بمفتاحه مسكنه وصعوده إلى مسكن السيدة وانتظاره حتى قيامها بفتح باب الشقة والدخول خلفها ونزوله بعد فترة من الوقت وتم ضبطه.

وتبين أنه يدعى “أحمد. ر. ا”، وشهرته “أحمد العجلاتي، ٣٣ سنة، عامل بمحل ملابس يمتلكه زوج القتيلة. 

وتمت تلك الجريمة بناء على هذا التحريض وتلك المساعدة، وتم إحالة المتهمين للمحاكمة بتهمة قتل “إيمان ع ح”، عمدا، بأن دلف العامل “أحمد” إلى مسكنها خلسة، وما إن ظفر بها حتى انقض عليها، وكمم فاهها، وأطبق بكلتا يديه حول عنقها، حتى خارت قواها لضعف بنيانها الجسدي، وزادها بأن استل رباط ردائها وطوق عنقها به بقوة؛ للتأكد من مفارقتها للحياة، محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها .

كتبت نجوى عبد العزيز