«تاتا دايو» للمركبات التجارية تخطط لإنشاء مصنع في السعودية

لتصدير ألف مركبة سنويا

«تاتا دايو» للمركبات التجارية تخطط لإنشاء مصنع في السعودية
أحمد فراج

أحمد فراج

10:57 ص, الأثنين, 1 أبريل 24

أعلنت شركة شركة “تاتا دايو” للمركبات التجارية اليوم الاثنين أنها وقعت مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع إنتاج في الرياض، بحسب وكالة يونهاب.

وبموجب مذكرة التفاهم هذه، ستتمكن شركة “تاتا دايو” من المضي قدما في تجميع وإنتاج شاحنات دايو في السعودية بناء على دعمها الفني.

وستتولى الشركة السعودية لمعدات الديزل المحدودة مسؤولية مبيعات شاحنات دايو التي سيتم تجميعها في السعودية، وسيقدم مصنع الكامل العربي مرافق المصنع والقوى العاملة اللازمة لإنتاج المركبات.

وتعزز “تاتا دايو” تواجدها في السعودية منذ أن وقعت عقد بيع مع الشركة السعودية لمعدات الديزل المحدودة، وهي وكالة مركبات دايو، في عام 2014. وفي العام الماضي، قامت الشركة بتصدير 670 شاحنة كبيرة وحققت حوالي 48 مليار وون (حوالي 35.6 مليون دولار أمريكي) في المبيعات.

وقالت الشركة إنه من خلال مذكرة التفاهم هذه، تخطط لإنشاء مصنع إنتاج في السعودية لتحقيق النمو المستمر وتصدير ألف مركبة سنويا.

وعلى المدى الطويل، تعتزم الشركة توسيع تواجدها في الدول المجاورة.

وقال كيم بانج سين، رئيس الشركة إن إنشاء مصنعها في السعودية، سيمثل نقطة تحول مهمة للغاية في استراتيجية الشركة العالمية، وسيكون بمثابة نقطة انطلاق للنمو المستمر في سوق الشرق الأوسط من خلال الجمع بين تكنولوجياتها وقدرات شركائها المحليين.