تابعة لنجيب ساويرس ... «أورا» للتطوير العقارى ترفع رأسمالها إلى 1.6 مليار جنيه خلال 2021

عبدالعظيم: استكمال سحب قرض بقيمة 2.5 مليار لتغطية إنشاءات «زد» الشيخ زايد

تابعة لنجيب ساويرس ... «أورا» للتطوير العقارى ترفع رأسمالها إلى 1.6 مليار جنيه خلال 2021
شريف عمر

شريف عمر

8:04 ص, الأربعاء, 31 مارس 21

كشفت شركة «أورا مصر» للتطوير العقارى عن اعتزامها إجراء زيادة فى رأسمالها بقيمة مليار جنيه، فى إطار الخطة التوسعية للشركة فى السوق العقارية المحلية، تزامناً مع ضخها نحو 3 مليارات فى الأعمال الإنشائية بمشروعها زد بالشيخ زايد .

وتعتبر «أورا العقارية» إحدى شركات التطوير العقارى فى مصر، ويملكها رجل الأعمال نجيب ساويرس، وتمتلك مشروع «زد ويست» الشيخ زايد، و«زد إيست» القاهرة الجديدة، بخلاف نادى زد لكرة القدم، بعد الاستحواذ على حصة الأغلبية بالشركة المالكة لنادى «إف سى مصر»‪ .

وقال هيثم عبدالعظيم، الرئيس التنفيذى للشركة، إن رأسمالها يبلغ حالياً 670 مليون جنيه، ومن المخطط إجراء زيادة بقيمة مليار ليرتفع إلى نحو 1.6 مليار قبل نهاية العام الجارى .

وأشار – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – إلى أن الشركة تستهدف ضخ ما بين 2 إلى 3 مليارات جنيه فى الأعمال الإنشائية بمشروعاتها المختلفة خلال العام الجارى، موضحاً أن مشروع الشيخ زايد قد يستحوذ على النسبة الأكبر من الاستثمارات، لرغبة الشركة فى إنهاء النسبة الأكبر من المرحلة الأولى .

وفى مايو 2020، وقعت «أورا» عقدا مع أوراسكوم للإنشاء والصناعة لبناء أولى مراحل مشروع زد الشيخ زايد، أعقبها فى شهر سبتمبر 2020 توقيع عقدين مع شركة رواد الهندسة الحديثة وريدكون للإنشاءات لبناء مرحلة أخرى بالمشروع متعدد الاستخدامات، والذى يتكون من ست مراحل تشمل أكثر من 4500 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بالإضافة إلى وحدات إدارية وتجارية .

وتطرق «عبدالعظيم» إلى حصول الشركة على قطعة أرض مساحتها 25 فدانا بمنطقة الثورة الخضراء بتكلفة تقارب 400 مليون جنيه، سيتم توظيفها فى إنشاء نادى زد بمنطقة زايد.

820 مليونا تكلفة النادى بالقاهرة الجديدة وبدء التأسيس قبل نهاية العام

وأوضح أن «أورا»  تخطط لبدء إنشاءات مشروع القاهرة الجديدة من خلال إطلاق تنفيذ النادى الرياضى والمرتقب الحصول على التراخيص اللازمة للإنشاء قبل نهاية العام الحالى، لافتاً إلى أن التكلفة الاستثمارية للنادى تقارب 820 مليون جنيه .

وأكد أن الشركة تستهدف زيادة المبيعات خلال العام الحالى بنحو %60 مقارنة مع المحقق فى العام الماضى، موضحاً أن الشركة تبيع فى المتوسط 1000 وحدة فى العام .

ولفت إلى حصول الشركة على قرض بقيمة 2.5 مليار جنيه من عدة بنوك، بهدف تسريع العمليات الإنشائية فى مشروعاتها المختلفة وعلى رأسها «زد زايد»، تم سحب نحو مليار جنيه منه، ومن المخطط استكمال باقى القرض خلال العام الجارى.

وفى ديسمبر الماضى، أعلنت «أورا» توقيع عقد قرض مشترك طويل الأجل بـ 2.5 مليار جنيه مع بنوك مصر، الإمارات دبي الوطني، التعمير والإسكان، والبنك المصري لتنمية الصادرات، بهدف تمويل جزء من التكاليف الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع «زد» بمدينة الشيخ زايد .

وقال «عبدالعظيم» إن الشركة ستبدأ تسليم أولى وحدات فى مشروعاتها بالسوق المحلية خلال عام 2023 فيما يستحوذ المصريون على %80 من المبيعات بالشركة والباقى للعرب.

وأكد أن السوق العقارية بدأت الانتعاش والتعافى، وهو ما ظهر خلال الربع الأخير من العام الماضى، وتأكد بالربع الأول من العام الجارى، مستنداً فى ذلك لإطلاق مشروعات جديدة بالسوق وبأسعار مغرية.