تأكيدًا لـ «المال».. سيتي للتحاليل تتلقي عرض استحواذ من تحالف سعودي بقيمة 250 مليون جنيه

ويتضمن العرض تنفيذ الخطة المستقبلية لشركة سيتي للتحاليل الطبية

تأكيدًا لـ «المال».. سيتي للتحاليل تتلقي عرض استحواذ من تحالف سعودي بقيمة 250 مليون جنيه
جهاد سالم

جهاد سالم

2:45 م, الخميس, 21 مارس 24

أعلنت شركة سيتي للتحاليل الطبية، عن تلقيها عرضا من تحالف سعودي للاستحواذ على حصة بقيمة 250 مليون جنيه.

يأتي ذلك تأكيدا لما نشرته “المال” في عددها الصادر اليوم بعنوان : ﺗﺤﺎﻟﻒ ﻣﺼﺮﻯ – ﺳﻌﻮﺩﻯ يطلب ﺍﻻﺳﺘﺤﻮﺍﺫ ﻋﻠﻰ ﺣﺼﺔ ﻣﺆﺛﺮﺓ ﻓﻰ ﺳﻴﺘﻰ ﻟﻠﺘﺤﺎﻟﻴﻞ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ.

وأشارت سيتي للتحاليل الطبية في بيان لإدارة البورصة إلي تلقيها عرضا من شركة قمة المشرق الطبية السعودية، مفوضة عن تحالف إستراتيجي لمجموعة شركات في المجال الطبي بشراء أسهم من المؤسسين الرئيسين بقيمة 250 مليون جنيه.

ويضم التحالف شركة التشخيص المتميز السعودية، وشركة التشخيص المتميز المصرية، و شركة “Premium Diagnostic USA -LL”، الأمريكية ، و شركة “Premium Diagnostic -LLC” الإماراتية.

وذلك على أن يتم الشراء بالقيمة السوقية للأسهم وقت التنفيذ، وبما لا يتجاوز نسبة ملكية المشتري وأطرافه المرتبطة النسبة القانونية المسموح بها من إجمالي أسهم الشركة طبقا للقوانين والقواعد المعمول بها في مصر .

ويتضمن العرض تنفيذ الخطة المستقبلية لشركة سيتي للتحاليل الطبية، عبر ضخ تلك المبالغ بالكامل باسم البائعين كحساب جاري دائن واستخدامه للاستثمار داخل مصر.

وذلك في مجالات المختبرات الطبية، مراكز الحقن المجهري و العيادات التخصصية.

كما يتضمن العرض أن يكون الحساب الجاري للمساهمين الدائنين غير صالح إلا لزيادات رأسمال لاحقة للشركة ولايجوز سحبه نقدا، فضلا عن تنفيذ العرض خلال 45 يوما من تاريخ موافقة الجمعية العامة لسيتي للتحاليل على العرض المقدم.

وأشارت سيتي للتحاليل الطبية إلي أنه سيتم الإعلان يوم 28 مارس الجاري بقرارات مجلس الإدارة، في هذا الشأن وحال الموافقة على العرض سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة قمة المشرق الطبية قبل يوم 3 أبريل المقبل طبقا لشروط العرض.

وكانت “المال” قد انفردت بنشر تفاصيل عرض الشراء المقدم من اﻟﺘﺤﺎﻟﻒ الذى ﻳﻀﻢ قمة اﻟﻤﺸﺮق الطبية السعودية، وأذرع ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ Premium Diagnostics ﻓﻰ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ وﻣﺼﺮ ، واﻹﻣﺎرات، واﻟﻮﻻﻳﺎت اﻟﻤﺘﺤﺪة.

وﻳﺴﻌﻰ اﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻟﻼﺳﺘﺤﻮاذ ﻋﻠﻰ ﺣﺼﺔ ﻣﺆﺛﺮة ﺗﺘﺮاوح ﺑﻴﻦ 20 إﻟﻰ 25%، ﻣﻦ أﺳﻬﻢ اﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ اﻟﺮﺋﻴﺴﻴﻴﻦ ﻓﻰ ﺳﻴﺘﻰ ﻟﻠﺘﺤﺎﻟﻴﻞ اﻟﻄﺒﻴﺔ، ﻋﺒﺮ ﺿﺦ اﺳﺘﺜﻤﺎرات ﺗﺼﻞ إﻟﻰ 250 ﻣﻠﻴﻮن ﺟﻨﻴﻪ.

وﻳﺘﻮزع ﻫﻴﻜﻞ ﻣﻠﻜﻴﺔ ﺳﻴﺘﻰ للتحاليل بواقع 20.09% ﻟـ “ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻌﻴﺪ، رﺋﻴﺲ ﻣﺠﻠﺲ اﻹدارة، و 14.7% ﻟـ “محمد يوسف عطية العضو المنتدب، و 13.6% ﻟـ “ﻣﺤﻤﺪ ﺳﻌﺪ ﻣﻨﺼﻮر، ﻋﻀﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة ﻣﻨﺘﺪب ﺛﺎن، و 13.6% ﻟـ “أﺣﻤﺪ ﻋﺜﻤﺎن” و 1.3%، ﻟـ”ﻣﺤﻤﺪ اﻟﺴﻌﻴﺪ ﻋﻠﻰ”، واﻟﺒﺎﻗﻰ أﺳﻬﻢ ﺣﺮة اﻟـﺘـﺪاول.