تأكيدًا لـ «المال» إيبيكو تستحوذ على 10% من أسهم «المهن الطبية»

تأكيدًا لما نشرتهُ "المال" أن تلك الحصة تابعة لشركة "إيجي ليس للتأجير التمويلي"

تأكيدًا لـ «المال» إيبيكو تستحوذ على  10% من أسهم «المهن الطبية»
أسماء السيد

أسماء السيد

2:03 م, الأحد, 22 ديسمبر 19

أعلنت شركة ““، أن مجلس إدارة الشركة وافق على إجراءات السير للحصول على شراء 4.780 مليون سهم بما يمثل 10% من شركة المهن الطبية للأدوية .

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم، أن الشركة تسعى إلى مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية والعرض على عمليات السوق في البورصة المصرية .

وتأكيدًا لما نشرتهُ “المال” أن تلك الحصة تابعة لشركة “إيجي ليس للتأجير التمويلي” في صفقة بلغت قيمتها 210 ملايين جنيه  بواقع 44 جنيه للسهم .

ونشرت “المال”  أمس السبت، أن “إيبيكو” أغلقت صفقة الاستحواذ على حصة بلغت 10% تقريباً من أسهم شركة المهن الطبية للأدوية بقيمة 210 ملايين جنيه.

وقالت مصادر مطلعة إن الحصة المباعة تبلغ 4.8 مليون سهم تمثل ملكية إيجي ليس للتأجير التمويلي ، المملوكة لبنك التنمية الصناعية في المهن الطبية ، في إطار تخارجها من قطاع الدواء.

وأشارت المصادر إلى أن شركتي عكاظ للوساطة المالية ، و”إتش سي” لتداول الأوراق المالية، توليا مهام سمسار البيع والشراء وتنفيذ العملية بسوق خارج المقصورة بالبورصة.

وأوضحت المصادر أن شركة المهن الطبية نفذت عدة توسعات خلال الفترة الأخيرة في مجال صناعة الأنسولين والمحاليل مما سيدفع إللاستفادة منها وتعظيم حجم أعمالها.

وفي يونيو الماضي ، قرر مجلس إدارة “إيبيكو” السير في إجراءات مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية والعرض على لجنة عمليات السوق في البورصة المصرية للحصول على الموافقة على شراء 4.78 مليون سهم.