تأكيدًا لإنفراد «المال».. المصرية السودانية: استلام 3000 رأس ماشية من كينيا لصالح وزارة التموين

تطرح في منافذ المجمعات الاستهلاكية كلحوم ضأن

تأكيدًا لإنفراد «المال».. المصرية السودانية: استلام 3000 رأس ماشية من كينيا لصالح وزارة التموين
محمد مجدي

محمد مجدي

7:43 ص, الأحد, 25 يونيو 23

كشف عمر عوض مدير قطاع اللحوم بالشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، في تصريح خاص لـ”المال” أنه تم استلام خلال الايام الماضية نحو 3000 آلاف رأس ماشية من دولة كينيا لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية.

كانت “المال” نشرت في عددها الصادر بتاريخ الثلاثاء 20 يونيو الجاري، عن مصادر مطلعة فى الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة عن نية الشركة استيراد اللحوم المجمدة والمبردة من دولة كينيا.

ووفقًا للمصادر، أن ذلك نتيجة تميز دولة كينيا بالمراعى الجيدة والتى تعمل على انتاج ثروة حيوانية بجودة مرتفعة تضاهى اللحوم البلدية.

وقال مدير قطاع اللحوم بالشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، أن الشحنة التي تم التعاقد عليها من كينيا كانت بواقع 300 رأس في الشحنة الواحدة.

وأضاف عوض أن تلك الكميات التي تم التعاقد عليها سيتم طرحها في منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية بسعر أقل من مثيلاتها في السوق المحلية، ضمن إستعدادات الوزارة لعيد الاضحي المبارك.

وأوضح عوض أن تلك الـ3000 رأس ماشية كينية سيتم طرحها لحوم ضأن في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، مشيرًا إلي أنه من المتوقع التعاقد على شحنات جديدة من اللحوم الكينية، خلال الفترة القادمة.

يشار إلي أن الشركة المصرية السودانية كانت أرسلت وفدا من الشركة الى دولة كينيا للوقوف على مدى جاهزية توفير رؤوس الماشية والتى من المرجح أن تكون أبقارا بهدف التعاقد عليها وذبحها فى مجازر توشكى وأبو سمبل بمصر.

يذكر أن الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة تم تأسيسها في إبريل 2021 برأسمال 500 مليون جنيه بمساهمة مصرية تبلغ %60 ، (الشركة القابضة للصناعات الغذائية تساهم فى رأس المال بنسبة %25 وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية %25، وشركة جنوب الوادى للتنمية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام %10) و%40 لشركة اتجاهات السودانية.