تأكيدا لـ "المال".."القابضة الكويتية" تعلن توقف مفاوضات بيع حصتها بـ "صناعات البناء" لـ "جنوب الوادي"

تأكيدا لـ "المال".."القابضة الكويتية" تعلن توقف مفاوضات بيع حصتها بـ "صناعات البناء" لـ "جنوب الوادي"

تأكيدا لـ "المال".."القابضة الكويتية" تعلن توقف مفاوضات بيع حصتها بـ "صناعات البناء" لـ "جنوب الوادي"
جريدة المال

المال - خاص

2:30 م, الأثنين, 22 يونيو 15

أحمد علي

عقب بيانات النفي التي صدرت الخميس الماضي للخبر الذي نشرته “جريدة المال” تحت عنوان ” تعطل مفاوضات إستحواذ “جنوب الوادي” علي حصة “القابضة الكويتية” بـ “صناعات البناء”، أكدت الشركة القابضة المصرية الكويتية في بيان لها اليوم – الأثنين – صحة الخبر المنشور.

وأوضحت الشركة في البيان، أن إدارتها التنفيذية إجتمعت في وقت متأخر من مساء أمس – الأحد – لتقرر وقف المفاوضات مع شركة جنوب الوادي للأسمنت بشأن العرض المقدم منها لشراء حصة الأولي في شركة صناعات مواد البناء، وذلك عقب قرار إدارة البورصة بإيقاف التعامل على أسهم شركتى “القابضة المصرية الكويتية” ، و”جنوب الوادي للاسمنت”، لحين ورود بيان بخصوص الموقف النهائي لصفقة شركة “صناعات مواد البناء”.

من جانبها أعلنت شركة جنوب الوادي للأسمنت أن الشركة القابضة الكويتية ارسلت لها إخطاراً يفيد بوقف مفاوضات استحواذ الأخيرة علي حصة الأولي في شركة صناعات مواد البناء.

وأرفقت “جنوب الوادي للأسمنت” الخطاب الوارد من “القابضة الكويتية” الذي  نص على أن مجلس إدارة القابضة قد كلف الإدارة التنفيذية بدراسة العرض المقدم من جنوب الوادي قبل نهاية المهلة الزمنية المحددة في ديسمبر 2014 ،  مضيفة ان الادارة التنفيذية رأت ايقاف المفاوضات  في ضوء ما انتهت اليه الدراسة.

يأتي ذلك عقب قيام كلاً من شركتي “جنوب الوادي للأسمنت” و ” القابضة المصرية الكويتية” باصدار بيانات نفي للخبر الذي نشرته “المال” يوم الخميس الماضي عن توقف المفاوضات بين الطرفين ليؤكد كلاهما استمرار المفاوضات قبل ان تقوم الشركتين باصدار بيانات اليوم تؤكد بها توقف المفاوضات اي عكس ما قالته الخميس الماضي.

وكان هذا نص الخبر الذي نشر بالصفحة الأولي بالجريدة الخميس الماضي :

كشف أحمد الميقاتي، عضو مجلس إدارة شركة جنوب الوادي للأسمنت، عن توقف مفاوضات إستحواذ شركته علي حصة شركة القابضة المصرية الكويتية بشركة صناعات مواد البناء.

يذكر أن مجلس إدارة “جنوب الوادي للأسمنت” قرر في نوفمبر الماضي، تقديم عرض شراء حصة الشركة المصرية الكويتية القابضة وباقي المساهمين الراغبين في بيع حصتهم بشركة صناعات مواد البناء، بهدف رفع حصة “جنوب الوادي”  بشركة صناعات مواد البناء من 47% الى 77%.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “المال” أن عدم الإتفاق علي سعر عادل لقيمة الحصة المستهدفة كان السبب الرئيسي وراء فشل المفاوضات خلال الفترة الراهنة، مشيراً إلي إمكانية إعادة التفاوض مرة أخري لاحقاً.

وعلمت “المال” مسبقاً من مصادر وثيقة الصلة بالصفقة أن القيمة التقديرية المتوقعة لها ستُقدر بنحو 460 مليون جنيه، بناءاً علي السعر السوقي للشركات المماثلة لـ ” شركة صناعات مواد البناء”.
ويبلغ رأس مال شركة صناعات مواد البناء حوالى 614 مليون جنيه موزعة على 614 مليون سهم وتأتى جنوب الوادى للاسمنت على راس مساهمى الشركة بحصة ملكية 47% .
وفي سياق مواز، أكد مصدر مسئول بشركة القابضة المصرية الكويتية أن مجلس إدارة الشركة وجمعيتها العمومية لم يتطرقوا إلي بيع حصة الشركة بـ ” صناعات مواد البناء”، مشيراً إلي عدم وجود رؤية واضحة المعالم لتلك الصفقة.

وعلي صعيد التوسعات، أوضح عضو مجلس إدارة شركة جنوب الوادي للأسمنت، أن شركته ستوقع عقداً مع شركة صينية لتوريد طاحونتين أسمنت جديدتين خلال شهر يونيو الجاري بتكلفة إستثمارية تبلغ 800 مليون جنيه، بهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية للشركة لـ 3 مليون طن سنوياً.

جريدة المال

المال - خاص

2:30 م, الأثنين, 22 يونيو 15