تأكيدا لـ«المال».. وزير البترول يعلن التوصل لاتفاق نهائى حول نموذج اتفاقيات استغلال الذهب للفائزين بمزايدة 2020

مع كبرى الكيانات تتصدرها سنتامين وباريك جولد الكندية

تأكيدا لـ«المال».. وزير البترول يعلن التوصل لاتفاق نهائى حول نموذج اتفاقيات استغلال الذهب للفائزين بمزايدة 2020
نسمة بيومي

نسمة بيومي

10:42 ص, الخميس, 20 يوليو 23

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توصل الوزارة والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية لاتفاق مع شركتى باريك جولد الكندية وسنتامين على البنود التجارية والمالية والقانونية لنموذج عقد استغلال المعادن بعدد من مناطق الامتياز التى فازت بها الشركتان فى المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة واستغلالها.

وقال الوزير إنه جارٍ اتخاذ كل الإجراءات القانونية المنظمة لعرض الاتفاقيات على الجهات المختصة ذات الصلة.

وأكد الوزير أن هذا الاتفاق أحد النجاحات التى حققتها الدورة الحالية لمنتدى مصر للتعدين، خاصة أن الشركتين باريك وسنتامين عالميتان، ولديهما الخبرة والملاءة المالية والتقنيات للإسراع بتنفيذ الاتفاق وتحقيق نتائج أعمال تضاف لما يحققه قطاع التعدين من تطور.

ونشرت “المال”، أمس الأربعاء بعددها الورقى، نبأ قرب الحكومة ممثلة فى وزارة البترول والثروة المعدنية من التوصل لاتفاق نهائى مع كيانات الذهب العالمية الفائزة بالمزايدة العالمية 2020، تتصدرها سنتامين الأسترالية، وباريك جولد الكندية، بشأن بنود نموذج اتفاقية الاستغلال الخاصة بالمزايدة.

ورجحت المصادر، للمال، أنه من المرتقب الاعلان عن نبأ التوصل لاتفاق نهائى بين الشركات والوزارة فى القريب العاجل.

وتعدّ شركات سنتامين الأسترالية وباريك جولد الكندية وبى تو جولد الكندية من كبرى كيانات الذهب العالمية التى تسعى لتعظيم استثماراتها عبر نشاط البحث والتنقيب عن الذهب فى مصر.