تأكيدا لـ«المال»: قناة السويس تمنح حاملات السيارات تخفيضا 8% لمدة 3 أشهر

بنسبة ثابتة وتلبية لعملائها تخفيضا 8% لحاملات السيارات

تأكيدا لـ«المال»: قناة السويس تمنح حاملات السيارات تخفيضا 8% لمدة 3 أشهر
نادية سلام

نادية سلام

1:26 م, السبت, 4 يوليو 20

أعلنت هيئة قناة السويس ، على موقعها الإلكترونى منح السفن “القادمة من موانئ شمال غرب أوروبا حتى ميناء Santander ومتجــهة مباشرة إلى ميناء سنغافورة وما شرقه من موانئ جنوب شرق آسيا والشرق الأقصى تخفيضاً قدره 8% من رسوم العبور العادية، اعتبارا من يوليو الحالى حتى 30 سبتمبر المقبل.

 وأنفردت «المال» فى عددها يوم 28 يونيو الماضى ، بقرار التخفيض لتلك النوعية من السفن لأول مرة وبنسبة ثابتة.

وأوضحت الهيئة فى منشورها أن التخفيض جاء تلبية لرغبة ملاك ومشغلى السفن حاملات السيارات من عملاء شريطة أن تتقدم الشركة المشغلة التي ترغب فى الاستفادة من المنشور بطلب عن طريق التوكيل الملاحي قبل الإبحار من ميناء القيام محددا به بيانات السفينة وميناء القيام وتاريخ الإبحار وميناء الوصول والميعاد المتوقع لوصــــول السفينة للقناة وحالة السفينة (محملة/فارغة) ونوع وكمية الشحنة.

كما اشترطت قناة السويس عدم توقف السفينة في أي ميناء فيما بين مينائي القيام والوصول لأغراض تجارية ، وفى حالة التوقف فى أى ميناء بين مينائي القيام والوصول لأغراض غير تجارية يتم موافاتنا بشهادة بأسباب الرسو من سلطات ميناء التوقف أو السلطات المختصة.

كما  يتم سداد رسوم السفينة كاملة عند العبور على أن يتم تسوية التخفيض بعد استكمال جميع المستندات المطلوبة خلال سنة ميلادية تبدأ من اليوم التالى لتاريخ العبور، على أن ترسل (جميع مستندات التخفيض الخاصة برحلة السفينة) دفعة واحدة.

 وشددت هيئة قناة السويس على أنه فى حالة عدم استكمال المستندات في المــدة المحددة أو توقف السفينة في أي ميناء بين ميناءي القيام والوصول لأي غرض تجارية أو الإخلال بأي شرط من شروط المنشور المذكورة يتم إلغاء قيمة التخفيض الممنوح للسفينة وفق هذا المنشور.