تأكيدا لـ«المال».. «سي آي كابيتال» مستشار «أبو ظبي التجاري» للتخارج من «الإسكندرية الطبية»

وأكدت "الإسكندرية الطبية"، في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن سي آي كابيتال هي المستشار المالي الحصري ومنسق عملية البيع مع عدة مستثمرين مؤهلين وأنه سوف يبدأ عملية تسويق لحصته في الشركة من 8 مارس الجارى

تأكيدا لـ«المال».. «سي آي كابيتال» مستشار «أبو ظبي التجاري» للتخارج من «الإسكندرية الطبية»
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:52 ص, الثلاثاء, 9 مارس 21

قالت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد، إن بنك أبو ظبي التجاري الدولي – المساهم الرئيسي الذي يستحوذ على 51.54% من الشركة – قد عين بنك الاستثمار سي آي كابيتال بغرض التخارج بحصته من الكيان الطبي.

وأكدت “الإسكندرية الطبية”، في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن سي آي كابيتال هي المستشار المالي الحصري ومنسق عملية البيع مع عدة مستثمرين مؤهلين وأنه سوف يبدأ عملية تسويق لحصته في الشركة من 8 مارس الجاري.

يأتي ذلك تأكيدا لما نشرته “المال” فى شهر فبراير الماضي، إذ كشفت مصادر أن «أبو ظبى التجارى» قام بتعيين بنك الاستثمار «سى آى كابيتال» مستشارًا ماليًا فى صفقة التخارج من «الإسكندرية للخدمات الطبية».

وقال شريف بلبل، العضو المنتدب بشركة «برايم كابيتال»، إن شركته ستتولى مهام المستشار المالى للطرف المشترى، لافتًا إلى أن «تواصل» تفاضل حاليًا بين عدد من المستشارين القانونيين لتولى أحدهم مهام الصفقة القانونية.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن «تواصل» تعتزم إجراء عملية إعادة هيكلة كاملة لـ«الإسكندرية للخدمات الطبية»، إذ تستهدف من خلالها توسيع خدماتها وتحويلها إلى كيان متكامل.

ونشرت «المال» سابقًا أن «تواصل هولدنجز» تمتلك بالفعل سلسلة من المستشفيات والكيانات الطبية بحصص حاكمة أو بنسب للاستثمار المباشر، والتى تتم إدارتها من جانب مجموعة «علاج» السعودية الطبية وهى مملوكة بشكل رئيسى للدكتور محمد أمين عطية وتمتلك استثمارات بحوالى 20 كيانا متنوعة الأنشطة، كان آخرها مركز القاهرة للعيون.

يُذكر أن ربحية «الإسكندرية للخدمات الطبية» سجلت حوالى 16 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضى مقابل 21 مليونا بالفترة المماثلة من عام 2019.

وعلمت «المال» أن شركة «تواصل هولدنجز» للاستثمارات المالية، تعتزم تمويل تكلفة صفقة الاستحواذ على 74% من أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية من مواردها الذاتية.

يُذكر أن «تواصل هولدنجز» –المالكة لـ25.92% من أسهم “الإسكندرية للخدمات الطبية- قد أعلنت في وقت سابق عن تقدمها بعرض شراء لباقى أسهم الأخيرة والبالغ عددها 10.574 مليون سهم، تمثل حصة قدرها 74.08% بسعر 38.09 جنيه للسهم بتكلفة إجمالية نحو 402.8 مليون جنيه.

ويتوزع هيكل ملكية شركة «الإسكندرية للخدمات الطبية» كالآتي: %51 لصالح «أبوظبى التجارى»، و%25.9 لشركة «تواصل»، و%9.8 للمستثمر تامر عبد الله والباقى أسهم حُرة التداول بالبورصة المصرية.

ويعتزم بنك أبوظبى التجارى التخارج من الشركة وبيع حصته التى حصل عليها فى ديسمبر الماضى، مقابل عقد الرهن القائم بينه وبين المستثمر الهندى بى آر شيتى، المالك لمجموعة NMC للرعاية الصحية والمساهم الرئيسى السابق لـ«الإسكندرية للخدمات الطبية».