تأكيدا لـ«المال».. افتتاح فرع للبنك الأهلي في الرياض قبل نهاية العام الجاري

وكان مجلس الوزراء السعودى قد وافق على منح البنك الأهلى المصرى الترخيص لافتتاح فرع له بالسعودية

تأكيدا لـ«المال».. افتتاح فرع للبنك الأهلي في الرياض قبل نهاية العام الجاري
شروق محمود

شروق محمود

6:27 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 24

يعتزم البنك الأهلي افتتاح فرعه بمدينة الرياض عاصمة السعودية قبل نهاية العام الجاري، وفقًا لتصريحات محمد الأتربي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، على هامش الدورة الاعتيادية 48 لمحافظي البنوك المركزية وصندوق النقد العربي بالقاهرة.

افتتاح فرع للبنك الأهلي في الرياض

وكانت «المال» قد علمت في وقت سابق وتحديدا بتاريخ 4 يونيو الماضي، من مصادر مطلعة أن البنك الأهلى المصرى يعمل على قدم وساق من أجل التوافق مع تعليمات «المركزى السعودى»، واستكمال البنية التكنولوجية لفرعه بالعاصمة الرياض، والذى من المتوقع افتتاحه قبل نهاية العام الجارى.

وقالت المصادر إن عدم استكمال البنية التحتية التكنولوجية هى السبب وراء تأخر افتتاح فرع البنك الأهلى بالرياض حتى الآن بدلاً من النصف الأول من العام الجارى.

وكان مجلس الوزراء السعودى قد وافق على منح البنك الأهلى المصرى الترخيص لافتتاح فرع له بالسعودية، بعد حصوله على تصريح من قبل «المركزى المصري» للتواجد بالمملكة لمزاولة أعماله، وذلك بعد عامين من تقديم الطلب.

وأفادت المصادر أن البنك كان قد تقدم بطلب إلى البنك المركزى السعودى لافتتاح فرع بمدينة الرياض، وأنه مع ورود الترخيص من السلطات بالمملكة بدأ اختيار المكان الملائم لافتتاحه مع استيفاء المتطلبات الرقابية، والعمل على الإجراءات اللازمة لتجهيزه بكافة الاحتياجات.

ويمتلك البنك الأهلى شبكة من الفروع ومكاتب التمثيل الخارجية اثنين منها بالصين والولايات المتحدة الأمريكية، وثلاثة أخرى فى إثيوبيا وجنوب إفريقيا والإمارات، يمتلك أيضاً شبكة مراسلين فى أكثر من 80 دولة حول العالم.