تأكيدا لانفراد «المال» .. قناة السويس للتأمين تحصل على تصنيف ائتمانى من وكالة «فيتش»

وتكون شركة قناة السويس للتأمين بهذ التصنيف من أوائل الشركات التى لديها تصنيف ائتمانى من جهتين معتمدتين عالميتين وهما AM Best وfitch .

تأكيدا لانفراد «المال» .. قناة السويس للتأمين تحصل على تصنيف ائتمانى من وكالة «فيتش»
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:33 م, الجمعة, 26 مارس 21

نجحت شركة قناة السويس للتأمين فى الحصول على تصنيف ائتمانى من مؤسسة “فيتش” للتصنيف الائتمانى، حيث حصلت الشركة على تصنيف ائتمانى «AA- egy» و (B+) ، وهو من أعلى التصنيفات الائتمانية التى تمنح لشركات التأمين العاملة فى السوق المصرية، وكانت “المال” انفردت قبل أسبوع بنشر خبر “«” .

قناة السويس للتأمين لديها تصنيف من AM Best

وتكون شركة قناة السويس للتأمين بهذ التصنيف من أوائل الشركات التى لديها تصنيف ائتمانى من جهتين معتمدتين عالميتين وهما  “AM Best وfitch” ، وهو ما يمنح الشركة قوة تنافسية فى السوق المصرية والعالمية بالإضافة إلى التأكيد على الملاءة المالية القوية التى تتمتع بها الشركة من خلال التصنيف الممنوح لها.

وكانت الشركة قد نجحت  خلال الفترة الماضية فى الحصول على تصنيف ائتمانى من مؤسسة «AM Best» للتصنيف الائتمانى بعد دراستها للشركة وقوة ملاءتها المالية وحجم اسثماراتها ومعدل العائد على الاستثمار وغيرها، وإصداراتها ومحفظتها، حيث حصلت على تصنيف BB، على أن يتم تجديد التصنيف سنويا فى أغسطس، بنظرة مستقبلية مستقرة، وتأمل الشركة الحصول على تصنيف أفضل فى أغسطس المقبل.

وقال شريف الغمراوى العضو المنتدب للشركة – فى تصريحات سابقة لـ”المال” – إن شركته قد استعدت لفترة طويلة قبل الحصول على التصنيف الائتمانى، واستعانت بخبرات وتجارب الشركات الأجنبية فى الخارج فى هذا المجال، لافتا إلى تطبيقها قواعد الحوكمة وتحقق متطلباتها فى ظل التوجه نحو تطبيقها فى قطاع التأمين، وإدراج قواعد الحوكمة فى قانون التأمين الجديد.

الشركة استوفت المتطلبات

وأوضح أن الشركة لديها إدارة مستقلة للمخاطر، وكان ذلك أحد متطلبات الحصول على تصنيف ائتمانى بجانب دورها فى تحليل وتحديد المخاطر، وبدأ العديد من شركات التأمين فى تأسيس إدارات مستقلة للمخاطر، مؤكدا أن شركته تستهدف معدل نمو 10إلى %15 على الأقل خلال ثلاث سنوات .

ولفت إلى أن شركته لديها محفظة استثمارات متوازنة ومتنوعة وتبلغ حجم استثماراتها حاليا 1.3 مليار جنيه، ومن المتوقع زيادتها إلى 1.4 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى 2021/2020، مشيرا إلى أن رأس المال المدفوع للشركة يبلغ حاليا 190 مليون جنيه، ووافقت الجمعية العمومية الأخيرة على زيادته إلى 205 ملايين جنيه من الأرباح، ويجرى حالياً السير فى إجراءات ضخ تلك الزيادة والحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية عليها.