تأكيداً لـ«المال» .. تخصيص 339 مليون لشراء معدات رصف طرق لصالح وزارة النقل

كانت المال، نشرت في مارس الماضي، أن وزارة النقل تعتزم شراء معدات جديدة لصالح شركاتها التابعة للتسريع من أعمال تطوير الطرق بالمحافظات.

تأكيداً لـ«المال» .. تخصيص 339 مليون لشراء معدات رصف طرق لصالح وزارة النقل
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:15 م, الأربعاء, 13 مايو 20

وافق مجلس الوزراء على تخصيص مبلغ 339 مليون جنيه للشركة المصرية للصيانة الذاتية (المملوكة لوزارة النقل) لشراء معدات تدوير طبقات الرصف وبعض المعدات الأخرى.

وأشار إلي الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري تقوم (بالإنابة عن وزارة التنمية المحلية) بالتعاقد مع الشركة المذكورة لتنفيذ أعمال رفع كفاءة وصيانة الطرق داخل نطاق 12 محافظة بقيمة تتجاوز 339 مليون جنيه.

وذكر أنه سيتم تدبير قيمة المعدات من المبلغ 1.999 مليار جنيه الذي تم تخصيصه من وزارة التنمية المحلية لرفع كفاءة وصيانة الطرق المشار إليها وفقاً للبروتوكول الموقع بين وزارة النقل ووزارة التنمية المحلية بتاريخ 5/2/2020.

وكانت المال، نشرت في مارس الماضي، أن وزارة النقل تعتزم شراء معدات جديدة لصالح شركاتها التابعة للتسريع من أعمال تطوير الطرق بالمحافظات.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الفترة الماضية ـ مراسم توقيع اتفاقية بين وزارتى النقل والتنمية المحلية لتنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل 12 محافظة، بقيمة 2 مليار جنيه.

وستتولى الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى متابعة إجراءات التعاقد والإشراف على التنفيذ لضمان سلامة الإجراءات وتحقيق الجودة المطلوبة للأعمال المنفذة وفقا للمواصفات القياسية لهيئة الطرق و الكبارى.

وتم اختيار تلك الطرق من خلال اللجنة المشتركة المشكلة، واستيفاء الشروط التى تم وضعها ومنها أن تكون ذات كثافة مرورية عالية، وتخدم أكبر عدد من المواطنين، وتربط بين القرى والمدن الرئيسية.

وتجدر الاشارة إلى أن مصر اطلقت المشروع القومى للطرق يوليو 2014 ؛ بهدف إنشاء طرق جديدة تسهم فى تحقيق التنمية المنشودة وتصل بين المدن الحالية وبين المجتمعات التنموية الجديدة خارج حدود المدن من أجل نقل الكثافة السكانية.

ومن المخطط له إنشاء 7 آلاف كيلو متر طولى من الطرق، ومن المقرر الإنتهاء من 5800 كيلو ، ويتبقى 1200 كم سيتم الانتهاء منها تباعا.