تأشيرات بالمطار للهنود والفلبينيين والباكستانيين

تأشيرات بالمطار للهنود والفلبينيين والباكستانيين

تأشيرات بالمطار للهنود والفلبينيين والباكستانيين
جريدة المال

المال - خاص

8:59 ص, الأربعاء, 11 نوفمبر 15

رئيس هيئة التنشيط: قافلة للسعودية والكويت منتصف ديسمبر

دعاء محمود

قال سامى محمود، رئيس هيئة التنشيط السياحى، التابعة لوزارة السياحة، إن الوزارة تبحث مع الجهات المختصة، منح تأشيرة الدخول بالمطارات لبعض الجنسيات المقيمة بدول الخليج، مثل الهنود والفلبنيين والباكستانين.

وأضاف لـ«المال» أن أعدادهم كبيرة، ولديهم قدرة مادية على السفر والإنفاق، كما أن المسافة بين محل اقامتهم بدول الخليج ومصر لا تتعدى 3 ساعات طيران.

وأكد أن الوزارة تركز أيضا على أسواق شمال أفريقيا، وهى تشمل المغرب والجزائر وتونس، وتدرس منحهم التأشيرة فى المطارات أيضا.

وكشف عن أن الوزارة تخطط حالياً لإطلاق قافلة سياحية بمشاركة من القطاع الخاص للملكة العربية السعودية، منتصف ديسمبر المقبل، يليها  قافلة أخرى لدولة الكويت، بهدف جلب سياح عرب خلال إجازة نصف العام.

ولفت إلى أن السبب فى اختيار تلك الدول دون غيرها، يعود إلى أن السعودية والكويت من أكبر الدول العربية التى تصدر سياحاً لمصر، ويأتى من السعودية وفوداً يبلغ اجمالى عددها نحو 400 ألف سعودى، فضلاً عن 180 ألف سائح كويتى سنوياً.

وعن حملة الترويج السياحى، قال إنها ما زالت معلقة، لكنها جاهزة للإطلاق فى الوقت المناسب، وعند تحسن الأوضاع،  وتقوم الشركة حالياً باختيار وسائل الترويج.

يشار إلى أن حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، بداية الأسبوع الماضى، الذى راح ضحيته نحو 224 سائحاً، تسبب فى إعلان روسيا وقف رحلاتها لمصر، وعلقت بريطانيا جميع الرحلات من وإلى شرم الشيخ، فضلاً عن قيام ألمانيا بتحذير رعاياها من السفر إلى مصر، ويستحوذ الروس والبريطانيين على نحو %45 من حجم السياحة الوافدة لمصر.

ووقع الرئيس الروسى فلادمير بوتين، مرسوماً بفرص حظر مؤقت على الرحلات الجوية من روسيا إلى مصر، إعتباراً من 8 نوفمبر الماضى. وجاء فى نص المرسوم: يفرض حظر مؤقت على شركات الطيران الروسية نقل المواطنين من أراضى روسيا الفيدرالية، إلى أراضى جمهورية مصر العربية.

جريدة المال

المال - خاص

8:59 ص, الأربعاء, 11 نوفمبر 15