تأسيس 12 شركة جديدة فى نشاط الشحن الدولى

الشعبة عقدت مؤخرا اجتماعا مع قيادات جمارك القاهرة الجوى

تأسيس 12 شركة جديدة فى نشاط الشحن الدولى
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:22 ص, الأحد, 23 مايو 21

وافق مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولى بغرفة تجارة الإسكندرية، على قبول عضوية 12 شركة جديدة تعمل فى نشاط النقل الدولى واللوجستيات، من بينها من شركة سكاى إكسبريس، وإليكس فوكس، إضافة إلى إم اى إس نولون إيجيبت.

وتضم الشركات الجديدة كلا من إيجى سويد للتوكيلات الملاحية، وشركة روماليكس للملاحة، وكويام لوجستكس إنترناشونال سى إل إى، إضافة إلى العسقلى جروب.

وتضم الشركات أيضا كلا من الهضبة لوجستيك، ويونايتد فور فريت سيرفيس، وسيبدو لوجستكس، علاوة على شركة جلوبال سيرفيس فور لوجستيك ان تريدنج.

وقال خالد صبرى، عضو مجلس إدارة الشعبة، أن المجلس وافق على إبرام برتوكول خلال الفترة المقبلة مع شعبة الإمارات العاملة فى نشاط النقل واللوجستيات.

وأضاف أن الشعبة عقدت مؤخرا اجتماعا مع قيادات جمارك القاهرة الجوى، وذلك بمقر الشعبة بالقاهرة، للوقوف على المعوقات التى ظهرت مع تطبيق القانون الجديد للجمارك رقم 2017 لسنة 2020، فى ظل انتظار صدور اللائحة التنفيذية الجديدة للقانون.

وأوضح أنه تم تدارك العديد من المشكلات من قبل مسئولى مصلحة الجمارك، نظرا للتعاون بين المجتمع التجارى والملاحى ومصلحة الجمارك، وذلك استنادا لروح القانون وتذليل جميع المشكلات الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية للشعبة.

كما تم مناقشة المشكلات التى تواجه الشركات بمطار القاهرة الجوى وطرح حلول لها فى إطار القانون لتسهيل حركة التجارة من الصادرات والواردات، بهدف الوصول إلى تخفيض زمن الإفراج الجمركى بالمنافذ الجمركية.

وتأسست شعبة خدمات النقل الدولى فى عام 1990، وهى تابعة للغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وتضم أكثر من 546 عضوا من جميع أنحاء البلاد، كما تعد الشعبة هى الممثل الوحيد والرسمى لمنظمة “FIATA” العالمية فى مصر، وهى الاتحاد الدولى لرابطات الشحن ومقرها فى زيوريخ سويسرا.