تأجيل نظر محاكمة 8 متهمين في قضية الإتجار بالبشر

أكدت النيابة قيام المتهمين بالتعامل مع أشخاص طبيعين

تأجيل نظر محاكمة 8 متهمين في قضية الإتجار بالبشر
المال - خاص

المال - خاص

1:57 م, الثلاثاء, 23 نوفمبر 21

نجوى عبد العزيز

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مدبولي حلمي، تأجيل نظر محاكمة 8 متهمين في قضية الإتجار بالبشر وزراعة وبيع الأعضاء، داخل اثنين من المستشفيات الشهيرة وذلك لجلسة 14 ديسمبر القادم.

كانت التحقيقات قد كشفت أن المتهمين أسسوا جماعة إجرامية منظمة بهدف الإتجار بالبشر تستهدف بشكل مباشر تحقيق المنافع المادية غير المشروعة وتعاملوا من خلال تلك الجماعة في شخص طبيعي وهو المجني عليه ف. م بأن استقبلوه وتولوا نقله وإيوائه مستغلين حاجته المادية وصولًا لاستئصال عضو من أعضائه البشرية “كليته” لنقلها وزرعها في آخر وهو س- ب .

وأكدت النيابة قيام المتهمين بالتعامل مع أشخاص طبيعين، بأن استقبلوهم وتولوا نقلهم وإيوائهم مستغلين حاجتهم المادية وصولًا لاستئصال عضو من أعضائهم البشرية – كُلاهم – لنقلها وزرعها في آخرين، بقصد تحقيق منفعة مادية، وارتبطت تلك الجناية بجناية التعامل في نقل وزراعة الأعضاء البشرية.

واشترك المتهمون جميعا بطريق الاتفاق فيما بينهم وبطريق المساعدة مع عموميين حسني النية وهم موظفي اللجنة العليا لنقل وزراعة الأعضاء البشرية بوزارة الصحة في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو الموافقة الرقمية بإجراء عملية نقل وزراعة كُلي حال تحريرهم المختصين بوظيفتهم وكان ذلك يجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن اتفقوا على تزويرها وتهيئة بياناتها بإثبات حاجة المتهم المتوفي م- م لنقل الكُلي، فساعدهم موظفي اللجنة العليا في ذلك بواسطة إهمالهم وضبطوا المحرر على هذا الأساس، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.