تأجيل نظر محاكمة خلية الشروق المتهم فيها 57 من عناصر الجماعة الإرهابية

وذلك إلى جلسة 14 مايو المقبل لمرافعة الدفاع مع استمرار حبس المتهمين

تأجيل نظر محاكمة خلية الشروق المتهم فيها 57 من عناصر الجماعة الإرهابية
المال - خاص

المال - خاص

9:22 م, الأثنين, 15 أبريل 24

أصدرت محكمة جنايات القاهرة الدائرة الثالثة ب أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، قرارها بتأجيل محاكمة 57 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان والمتهمين فيها بإعداد مخطط متمثل في إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها. بهدف استمرار إدارتها لحراك الجماعة العدائي ضـد مؤسسات الدولة والمعروفة إعلاميًا بخلية الشروق وذلك إلى جلسة 14 مايو المقبل لمرافعة الدفاع مع استمرار حبس المتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي.

وكشفت تحريات الأمن الوطني أن مخطط إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها. قائم على تلقي الأموال من قيادات الجماعة الهاربة خارج البلاد، وجمعها من أعضـائها بالداخل، وإنفاقها في دعم أعضـاء الجماعة المحبوسين على ذمة قضـايا إرهابية وذويهم؛ لضـمـان اسـتمرار ولائهم للجمـاعـة ومشـــاركتهم في حراكها المسلح. وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أمرت، جنايات أمن الدولة العليا وما تم فيها تحقيقات، بإحالة المتهمين فيها للمحاكمة العاجلة.

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف علي يد عناصر وكوادر جماعة الإخوان الارهابية عقب ثورة 30 يونيو التى اطاحت بالجماعة الإرهابية.

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، واعترف المتهمون خلال التحقيقات باشتراكهم فى أعمال عنف ببعض المناطق في محافظات الجمهورية، وكشفت اعترافاتهم عن أسباب مختلفة دفعتهم لذلك منها سوء أحوال بعضهم الاقتصادية، بينما أرجع بعض المعترفين اشتراكهم فى إثارة الفوضى فى البلاد.

كتبت نجوى عبد العزيز