تأجيل نظر استئناف حنين ومودة على حكم حبسهما عامين

الحكم صادر بعد اتهامهم بـ9 اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 آخرين للمحاكمة.

تأجيل نظر استئناف حنين ومودة على حكم حبسهما عامين
المال - خاص

المال - خاص

2:42 م, الأثنين, 17 أغسطس 20

نجوى عبد العزيز

أجلت محكمة مستأنف الاقتصادية بالقاهرة، نظر الاستئناف المقدم من حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، على حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهم بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامهم بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية، لجلسة 14 سبتمبر.

الحكم الصادر بعد اتهامهم بالتهم التي أسندتها لهم النيابة العامة وهى 9 اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 آخرين للمحاكمة.

والتهم هي الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، اشتركا مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، وتلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين.

وكذلك التحريض علي الفسق، وتلقي تكليفات استغلال الفتيات، وتشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، والهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهم وحساباتهم.

والدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الاجتماعي، والاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري وإنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهمتين حنين ومودة و3 آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة مع استمرار حبسِهم، بعد أن أُعيدَ حبسُ المتهمةِ «حنين حسام» عقبَ مواجهتها بدليلٍ جديدٍ أسفرَ عنه فحصُ أجهزتها الإلكترونية المضبوطة؛ واشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة.