تأجيل محاكمة 84 متهما في «فض اعتصام رابعة»

التأجيل لجلسة الغد الاثنين لسماع مرافعة الدفاع

تأجيل محاكمة 84 متهما في «فض اعتصام رابعة»
المال - خاص

المال - خاص

5:10 م, الأحد, 16 فبراير 20

أجلت محكمة الجنايات بالقاهرة دائرة إلارهاب، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، نظر محاكمة 84 متهما في قضية فض اعتصام رابعة العدوية، لجلسة الغد الاثنين لسماع مرافعة الدفاع.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين اتهامات بأنهم وآخرين انضموا جميعًا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة، والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون وحاز المتهمون مواد مفرقعة، قاموا بتصنيعها واستخدامها فى تظاهرات مؤيده لتوجهات الجماعة الإرهابية، وروجوا لأغراضها حال حيازتهم وإحرازهم مطبوعات، أثناء اشتراكهم فى تظاهرات مؤيدة لأغراض تلك الجماعة.

وأيضا الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وهى “جماعة الإخوان”، والتي تضطلع لتحقيق أغراضها بغير نظام الحكم بالقوة من خلال التعدي على قوات الشرطة والمنشآت العامة وإشاعة حالة من الفوضى فى البلاد وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تحقيق أهدافها مع علمهم بأغراضها ووسائل تحقيقها.

يذكر أن محكمة الجنايات بدائرة أخرى سبق وأن حكمت بالإعدام شنقا لـ75 متهما من بينهم محمد البلتاجي وعصام العريان وعبد الرحمن البر، كما قضت بالسجن المؤبد على محمد بديع وباسم عودة وآخرين، وقضت بأحكام بالمشدد لباقي المتهمين.

كتبت – نجوى عبد العزيز