تأجيل محاكمة نتنياهو بتهم الفساد إلى يناير بواقع 3 جلسات أسبوعيا

ينفي نتنياهو ارتكابه أي مخالفات

تأجيل محاكمة نتنياهو بتهم الفساد إلى يناير بواقع 3 جلسات أسبوعيا
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

3:12 م, الأحد, 19 يوليو 20

حددت محكمة منطقة القدس صباح اليوم الأحد الجدول الزمني لمحاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى شهر يناير 2021 بتهم الفساد المنسوبة إليه بواقع ثلاث جلسات بشكل أسبوعي، إذا سيُطلب من نتنياهو المثول أمام المحكمة ثلاث مرات في الأسبوع.

وينفي نتنياهو ارتكابه أي مخالفات، ويوصف الاتهامات على أنها مطاردة وسائل الإعلام يديرها نظام متحيز لإنفاذ القانون.. حسبما ورد بموقع “كالكاليست”.

المحاكمة التي بدأت في مايو الماضي، حيث يواجه نتنياهو استياء واسع النطاق من تعامل حكومته مع أزمة فيروس كورونا.

ويتجه الإسرائيليون بشكل متزايد إلى الشوارع للمطالبة باستقالته اعتراضا علي حكومته لإدارتها للبلاد.

وأعلن “نتنياهو” الأربعاء الماضي عن توزيع منح تتراوح بين 750 شيكل و 3000 شيكل “من 50 دولار لـ190 تقريبا” على جميع الإسرائيليين لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

بينما شن عدد من الوزراء وأعضاء الكنيست الإسرائيلي، وكبار المسئولين بالحكومة الإسرائيلية هجوما لاذعا عليه بعد أن أعلن عن تقديمه منح للإسرائيليين.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن هناك قلقا في الوزارات الاقتصادية من أن التصنيف الائتماني الممتاز لإسرائيل سيتضرر في الأيام القادمة بسبب العجز الهائل ومعدلات البطالة الكبيرة.

ووفقا لمنحة “نتنياهو” لمواطنيه، ستحصل كل عائلة لديها طفل واحد على 125 دولاا، وعائلة معها طفلين 157 دولار، وعائلة معها ثلاثة أطفال أو أكثر على 190 دولار، بالإضافة إلي أن كل شخص غير متزوج ويزيد عمره عن 18 سنة سيحصل على 45 دولارا.

ويواجه نتنياهو مطالب متكررة من الإسرائيليين للرحيل، آخرها الثلاثاء ردا على الظروف المعيشية الصعبة.

وقال نتنياهو في تصريحاته: “الموجة الثانية من كورونا وصلت إلينا، ونحن نكافحها ​​بعزم ووحدة، ونتخذ إجراءات صحية واقتصادية للقضاء عليها”.