تأجيل محاكمة علاء عبدالفتاح و24 آخرين فى "أحداث الشورى"

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل نظر محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24 متهماً آخرين، بالقضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مجلس الشورى"، إلى جلسة 15 يناير الجارى، لتعذر حضور المتهمين إلى مقر المحكمة.

تأجيل محاكمة علاء عبدالفتاح و24 آخرين فى "أحداث الشورى"
جريدة المال

المال - خاص

11:07 ص, السبت, 10 يناير 15

 
أونا
 
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل نظر محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24 متهماً آخرين، بالقضية المعروفة إعلامياً بـ “أحداث مجلس الشورى”، إلى جلسة 15 يناير الجارى، لتعذر حضور المتهمين إلى مقر المحكمة.
 
كما قررت المحكمة تغريم مأمور السجن مبلغ وقدره 500 جنيه ، بسبب عدم إحضار المتهمين إلى المحكمة بجلسة اليوم.
كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون، مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.
 
واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.

جريدة المال

المال - خاص

11:07 ص, السبت, 10 يناير 15