تأجيل دعوى المصرية للمنتجعات فى نزاع سهل حشيش بالغردقة

المصرية للمنتجعات السياحية تفصح عن تأجيل جديد فى نزاع سهل حشيش

تأجيل دعوى المصرية للمنتجعات  فى نزاع سهل حشيش بالغردقة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:19 م, الأحد, 14 فبراير 21

أفصحت شركة المصرية للمنتجعات السياحية عن تأجيل محكمة القضاء الإدارى نظر دعواها ضد الهيئة العامة للتنمية السياحية فى نزاع منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة إلى جلسة 13 مارس المقبل.

وقالت المصرية للمنتجعات فى إفصاح للبورصة اليوم الأحد، إن هذه الدعوى كانت مؤجلة لجلسة  تمهيدًا لحجزها للحكم، وبتلك الجلسة تم تأجيلها إلى 13 فبراير الجارى.

وحضرت شركة سهل حشيش لجلسة 13 فبراير، وطلبت التدخل انضماميا إلى شركة المصرية للمنتجعات السياحية فى دعواها ضد هيئة التنمية السياحية.

واستجابت هيئة المحكمة لطلب الشركة، وقررت تأجيل الدعوى إلى جلسة 13 مارس المقبل.

وأحالت دائرة بمحكمة  دعوى الشركة العام الماضى إلى دائرة أخرى منذ يوليو 2019 (الدائرة الحالية ).

المصرية للمنتجعات تطالب بأراضى المرحلة الثالثة من سهل حشيش

ويعود  إلى قيام مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، بإلغاء الموافقة المبدئية الصادرة بتخصيص أرض المرحلة الثالثة من منطقة سهل حشيش (المنطقة ج) بالبحر الأحمر.

وتبلغ مساحة تلك الأرض 20 مليون متر مربع، وتقول المصرية للمنتجعات إن تكلفة الأعمال المنفَّذة بهذه المرحلة من المشروع بلغت 76 مليون جنيه تقريبًا حتى ديسمبر 2017.

ويبلغ رأسمال المصرية للمنتجعات السياحية مليار جنيه، موزعًا على مليار سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وتعمل الشركة منذ 1996 فى مجال السياحة والخدمات الفندقية وخدمات المنتجعات ورحلات الطيران وملحقاتها.

وتسيطر مجموعة مستثمرين أفراد من إضافة إلى مجموعات مرتبطة بهم على 25.67% من إجمالى الأسهم.

كما تسيطر شركة فنادق البحر الأحمر القابضة ومجموعاتها المرتبطة، على 18.4% من الأسهم، بينما تسيطر الشركة العربية الأولى للتنمية والاستثمار على 16.1%.

كما يستحوذ المساهم محمود وهيب على نسبة 8.14% من إجمالى الأسهم إضافة إلى إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة بنسب أقل من 5%، وفقًا لتقرير إفصاح مرسل حول هيكل الملكية فى 10 يناير الماضى.

المصرية تتحول للربحية بقيمة 22 مليون جنيه فى 9 أشهر

وأظهرت أحدث نتائج أعمال مجمعة للشركة تحولها للربحية خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، مقارنة بخسائر خلال الفترة المقارنة من 2019.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره 22.2 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 15.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 92.2 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها مقابل إيرادات بقيمة 42.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت نتائج الأعمال المستقلة للشركة الأم تحولها للربحية بقيمة 8 ملايين جنيه مقابل خسائر بلغت 57.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وحققت الشركة صافى ربح قدره 23.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضى مقابل خسائر بلغت 12.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 77.2 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى، مقابل ايرادات بلغت 31.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.