تأجيل دعوى المركزى بإلغاء تدخل النيابة الإدارية لـ 7 مارس

نجوى عبد العزيز   أجلت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى القضائية المقامة من الجهاز المركزى للمحاسبات، بإلغاء تدخل النيابة الإدارية في عمله، لجلسة 7 مارس المقبل. طالبت الدعوى بإلغاء قرار رئيس هيئة النيابة الإدارية، الذي يغل يد الجهاز المركزي للمح

تأجيل دعوى المركزى بإلغاء تدخل النيابة الإدارية لـ 7 مارس
جريدة المال

المال - خاص

12:43 م, الثلاثاء, 27 ديسمبر 16

نجوى عبد العزيز
 
أجلت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى القضائية المقامة من الجهاز المركزى للمحاسبات، بإلغاء تدخل النيابة الإدارية في عمله، لجلسة 7 مارس المقبل.

طالبت الدعوى بإلغاء قرار رئيس هيئة النيابة الإدارية، الذي يغل يد الجهاز المركزي للمحاسبات أو أي جهة أخرى عن رقابة القرارات التي تصدرها الهيئة سواء بالحفظ أو الجزاء، وقصر الطعن على تلك القرارات أمام المحكمة التأديبية على ذوي الشأن دون غيرهم.

وأشارت الدعوى إلى أن ذات النص يلزم الجهات المشار إليها بموافاة الجهاز المركزي للمحاسبات بالقرارات المتعلقة بتلك المخالفات خلال شهر من تاريخ صدورها مصحوبة بكافة أوراق الموضوع.

وقالت الدعوى إن قرار رئيس هيئة النيابة الإدارية يخالف ما نص عليه قانون الجهاز المركزي للمحاسبات، والذي نص على اختصاص الجهاز بفحص ومراجعة القرارات الصادرة من الجهات الخاضعة لرقابته بشأن المخالفات المالية التي تقع بها، وذلك للتأكد من أن الإجراءات المناسبة قد اتخذت بالنسبة لتلك المخالفات، وأن المسئولية عنها قد حددت وتمت محاسبة المسئولين عن ارتكابها.

جريدة المال

المال - خاص

12:43 م, الثلاثاء, 27 ديسمبر 16