تأجيل انتخابات «الصحفيين» إلى 19 مارس لعدم اكتمال النصاب القانوني

الحضور 145 بالقاهرة و12 بالإسكندرية وبذلك يكون الإجمالي 157.

تأجيل انتخابات «الصحفيين» إلى 19 مارس لعدم اكتمال النصاب القانوني
رحاب صبحي

رحاب صبحي

5:14 م, الجمعة, 5 مارس 21

أعلن خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، تأجيل انتخابات النقابة إلى يوم الجمعة 19 مارس المقبل؛ وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجمعية العمومية 50% +1.

وأوضح ميري أن عدد أعضاء الجمعية الذين سجلوا الحضور 145 بالقاهرة، و12 بالإسكندرية، وبذلك يكون الإجمالي 157.

وأشار ميري إلى أن الجمعية العمومية للنقابة تكتمل يوم 19 مارس بحضور 25%+1.

كما طبّقت نقابة الصحفيين إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا، في الانتخابات على مقعد النقيب و6 أعضاء للمجلس في التجديد النصفي.

ووضعت النقابة “وحدة تعقيم ذكية وكشف حراري” على بوابة النقابة لتعقيم الحاضرين، فضلًا عن الالتزام بارتداء الكمامات كشرط للدخول، كما التزم أعضاء اللجان الانتخابية بارتداء الكمامات.

وبدأ تسجيل الحضور لأعضاء الجمعية العمومية للمقيدين بجدول المشتغلين منذ العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهر اليوم الجمعة؛ وذلك لإجراء انتخابات نقابة الصحفيين على مقعد النقيب و6 أعضاء للمجلس في التجديد النصفي.

وكانت الدعاية الانتخابية للمرشحين متمثلة فى بوسترات عن برامجهم الانتخابية مثل ما هو معتاد كل عام، لكن زاد عليها من بعض المرشحين توزيع كمامات للحماية من فيروس كورونا.

ويكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور نحو 4958 صحفيًّا يمثلون 50+1 من عدد المقيدين بجدول المشتغلين بالنقابة، إعمالًا لنص المادة 33 من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970.

وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني لصحة انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، والمقرر بحضور نحو 4958 صحفيًّا يمثلون 50+1 من المقيدين بجدول المشتغلين بالنقابة، يتم تأجيل الجمعية العمومية لمدة أسبوعين لتعقد يوم 19 مارس، على أن يكون النصاب القانوني لصحة الانعقاد حضور نحو 2479 صحفيًّا يمثلون 25% +1 من عدد المقيدين بجدول المشتغلين بنقابة الصحفيين.