«بي تو بي» للتسويق العقاري: جودة المنتج وسمعة المطور أهم ما يجذب العملاء

سمعة المطور العقاري بالسوق أحد عوامل جذب العميل

«بي تو بي» للتسويق العقاري: جودة المنتج وسمعة المطور أهم ما يجذب العملاء
خالد الأسمر

خالد الأسمر

4:06 م, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

أكد نهاد عادل، رئيس مجلس إدارة شركة “بي تو بي” للتسويق العقاري، اهتمام العملاء في بجودة المنتج، وكذلك سمعته في السوق قبل الإقدام على عملية الشراء.

بي تو بي: السوق العقارية أصبحت مفتوحة أمام العميل

وأضاف عادل خلال تصريحات لـ “المال”، أن السوق العقارية أصبحت مفتوحة أمام العميل، وأصبحت لديها القدرة على الاختيار بين أكثر من مطور.

وأشار إلى أن المفاضلة تكون لجودة المنتج لدى المطوريين، ثم تقييم الأسعار واختيار أفضلها إذا تشابه المعروض لديهم.

اتجاه العملاء لشركات تقدم تسهيلات أكبر في السداد

وأشار إلى أنه من الملاحظ طبقا لمؤشرات السوق، اتجاه قطاع كبير من العملاء نحو الشركات التي تقدم تسهيلات أكبر في السداد تصل إلى 6 أو 7 سنوات ومقدمات من 10 إلى 15% من ثمن الوحدة، الأمر الذي يتناسب مع كثير من العملاء.

المطور العقاري يبحث عن آليات جديدة لجذب العملاء

وأفاد، أن المطور العقاري يبحث طوال الوقت عن آليات جديدة لجذب العملاء، خاصة في حال وجود هدوء بالسوق، ومنها خفض سعر الوحدة وربما بيعها بسعر التكلفة للعميل، أو اللجوء لفترات سداد أطول، أو تقديم تقنيات وخدمات أكثر للوحدات السكنية والتي تعمل على جذب العميل.

وأوضح عادل، أن العملاء عموما يهتمون بخفض قيمة الأقساط سواء الشهرية أو الربع سنوية لأنه لا يهتم بطول أو قصر مدة القسط بقدر اهتمامه بقيمة القسط الذي سيسدده.

التمويل العقاري أحد ضوابط تنشيط السوق

وشدد على ضرورة تفعيل آلية التمويل العقاري كأحد الضوابط التي تعمل على تنشيط السوق، لأنه يعطي فرصة للتقسيط على سنوات طويلة الأمد، ويعطي فرصة للشركات أن تدخل في مشروعات أخرى بنظام التمويل، منوها إلى أن أغلب الدول تتعامل بهذه الآلية في أغلب مشروعاتها.

ولفت إلى أن السوق عامة لابد وأن تتطور بشكل مستمر، وأن المطور العقاري هو من بيده إيجاد الآليات التي تساعد على تنشيط السوق من حالة التباطؤ.