شركة بيور لايف تضخ 25 مليون جنيه فى تصنيع «فلاتر الكمامات الطبية»

حبيش: الإنتاج يكفى 10 ملايين وحدة يومياً.. والتصدير لأوربا والخليج بعد تغطية الطلب المحلي

شركة بيور لايف تضخ 25 مليون جنيه فى تصنيع «فلاتر الكمامات الطبية»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

7:28 ص, الأحد, 21 يونيو 20

كشف المهندس محمد حبيش، رئيس مجلس إدارة شركة بيور لايف لصناعة الفلاتر الميكرونية ومحطات التحلية بالمنطقة الحرة بدمياط، عن قيامها باستثمار 25 مليون جنيه لإنتاج المادة الخام «قماش الفلتر البكتيري» المستخدم فى تصنيع الكمامات الطبية، بطاقة إنتاجية تكفى أكثر من 10 ملايين كمامة يومياً، ويعد المصنع هو الأول فى مصر.

محمد حبيش، رئيس مجلس إدارة شركة بيور لايف

وأضاف فى تصريحات لـ«المال» أن الإنتاج بدأ منذ عدة أسابيع، ويضم المصنع ما يقرب من 15 خط إنتاج حصلت على شهادة اعتماد مصرية وعالمية.

ولفت إلى أن الشركة ستورد نصف إنتاجها لتغطية احتياجات السوق المحلية، مشيراً إلى الكمامات التى تعتمد فى تصنيعها على قماش الفلتر البكتيرى تمنع وصول فيروس كورونا للجهاز التنفسى بنسبة %99 ويستخدمها الأطباء والمصابون أو المخالطون لهم.

وتابع: الشركة تقوم بتصدير باقى الإنتاج لدول أوروبا مثل هولندا وبلجيكا والبرتغال وأمريكا، وتستهدف دول الخليج.

وأكد «حبيش» أن المشروع يعد بداية استثمارت ضخمة تنوى المجموعة ضخها فى مصر خلال الفترة المقبلة، وجارى إعداد الدراسات الفنية من خلال بيوت خبرة عالمية.

ولفت إلى أن الشركة تقدمت بالفعل باستيفاء دراسة فنية ومالية لإنشاء مجمع ضخم لإنتاج المواد الكيماوية، ومصنع ميدلايف الجديد لصناعة فلاتر الغسيل الكلوى بأحدث النظم التقنية العالمية، ويتبع المواصفات والمعايير الأوروبية والعالمية.

وأشار إلى أن تلك المشاريع ستساهم فى دعم خطة الدولة لتعظيم الإنتاج المحلى وزيادة الصادرات، تماشياً مع خطة إصلاح الاقتصاد القومى. يشار إلى أن المجموعة أطلقت أولى استثماراتها فى مصر فى عام 2015، بإنشاء شركة بيور لايف لتصنيع الفلاتر ومحطات التحلية، ويخصص المنتج للتصدير، ويقع المصنع فى المنطقة الحرة العامة بدمياط، وبدأ إنتاجه فى يناير 2016، وتقوم الشركة حالياً بتصدير منتجاتها لدول الخليج والاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة ومعظم دول العالم، مع تلبية جزء من احتياجات السوق المحلية