«بين السما والأرض» و«الاختيار 2».. نقاد يؤكدون: الحلقات الأولى مبشّرة

أثارت جدلًا كبيرًا بين الكثيرين وقاموا بعمل هاشتاج بأسماء هذه المسلسلات

«بين السما والأرض» و«الاختيار 2».. نقاد يؤكدون: الحلقات الأولى مبشّرة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

8:53 ص, الخميس, 15 أبريل 21

مع عرض الحلقتين الأولى والثانية لمسلسلات شهر رمضان الكريم، هذا العام، تصدرت بعض المسلسلات تريند مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت جدلًا كبيرًا بين الكثيرين وقاموا بعمل هاشتاج بأسماء هذه المسلسلات؛ تعبيرًا عن قوتها وتميز الحلقتين الأولى والثانية منها.

حيث حقق مسلسل نسل الأغراب بطولة الفنانين أحمد السقا وأمير كرارة مشاهدة كبيرة من الحلقة الأولى، وتفاعل معه الكثيرون على مواقع التواصل، كما تحقق ذلك أيضًا مع الحلقة الأولى لمسلسل الاختيار 2 بطولة الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد مكي إخراج بيتر ميمي.

وكذلك حققت الحلقتان الاولى والثانية لمسلسل ملوك الجدعنة بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد، مشاهدة جيدة على السوشيال ميديا.

ومسلسل بين السما والأرض بطولة هاني سلامة ودرة أيضًا نال إعجاب الكثيرين منذ عرض حلقته الأولى.

ماجدة خير الله : بين السما والأرض ولعبة نيوتن مميزان من البداية.. وغادة سيئة والفخراني مبشّر

أوضحت الناقدة ماجدة خير الله أنها شاهدت الحلقات الأولى للمسلسلات عبر منصة شاهد الرقمية قبل العرض التلفزيوني، وأُعجبت كثيرًا بمسلسل لعبة نيوتن للفنانة منى زكي كفكرة وإخراج وتمثيل، وكذلك مسلسل خلي بالك من زيزي كعمل درامي يحمل طابع كوميديا اجتماعية لطيفة.

وأضافت أن مسلسل نجيب زاهي زركش ليحيى الفخراني يحتاج لصبر نوعًا ما للحكم عليه جيدًا؛ لأنه لم يبدأ بصخب في الأحداث من الحلقة الأولى، بل بدأ برسم الشخصية بهدوء؛ حتى نتعرف على عالمها وخلفياتها وليس بالإثارة والتشويق، بل بالتامل في الشخصية وتداخل باقي الشخصيات في المسلسل، فلايوجد توتر مثل لعبة نيوتن من اللحظة الأولى، هناك إثارة وتشويق في الأحداث لشخصية تذهب لأمريكا وتقع في ورطة؛ لأن لكل مسلسل مدخلًا معينًا، أما كاتب السيناريو مع المخرج في مسلسل الفخراني فينحتون رسم الشخصيات تدريجيًّا، وكلما تتصاعد الأحداث سيتفتح الموضوع في مناطق أخرى.

وتابعت قائلة: أُعجبت أيضًا بالحلقة الأولى لمسلسل بين السما والأرض لهاني سلامة، الكتابة والإخراج مميزان حيث نرى في البداية كيف تم جمع كل هؤلاء الأشخاص داخل أسانسير واحد ثم نتعرف فيما بعد لكل واحد فيهم على المكان الذين كان فيه قبل أن يتواجد داخل الأسانسير وحكايته، فهذه فكرة جديدة وذكاء، ومسلسل الطاووس مبشر من الحلقة الأولى أيضًا للفنان جمال سليمان.

أما بالنسبة لمسلسل غادة عبد الرازق لحم غزال فأكدت أن اختياراتها الفنية سيئة جدًّا وتحاول أن تقلد الفنانة نادية الجندي السيدة التي تنتقم طيلة الوقت من أشخاص في حياتها.

محمود عبد الشكور : الفخراني يقدم ستايل جديدًا.. وبين السما والأرض مختلف

وعلّق الناقد الفني محمود عبد الشكور فقال: إننا ما زلنا مبكرًا ليمكن الحكم على الأعمال الدرامية في شهر رمضان، لكن بشكل مبدئي يمكن القول إن يحيى الفخراني يقدم شكلًا مختلفًا في مسلسله نجيب زركش وواضح أنه ستايل مختلف عما قدم سابقًا في مسلسلاته.

وأكد أن هناك إحكامًا في البناء بمسلسل الاختيار 2، وبداية مشوقة لمسلسل القاهرة كابول، وهجمة مرتدة أيضًا، ولفت نظره أيضًا البناء لمسلسل بين السما والأرض؛ حيث بدأت الأحداث بصورة مباشرة، ثم تم استخدام فلاش باك للشخصيات والإهداء المقدم في كل حلقة جيدًا، ولعبة نيوتن أيضًا جيد.

ويضيف أنه تتضح العناية بالحلقات الأولى لأغلب المسلسلات، وبدأت بصورة مشوقة بصورة عامة ومعظمها لافت، “لكن هناك شيئًا غريبًا في مسلسل كل ما نفترق الأكشن فيه كأننا في أمريكا وغريب عننا نوعًا ما”.