بينهم 70 فى مصر.. «البنك الأوروبى» يلزم موظفيه بالحصول على إجازة أسبوعين للراحة والاستمتاع

نائب رئيس المكتب الإقليمى لـلبنك تمكنا من تنفيذ المهام المطلوبة بشكل أفضل رغم العمل من المنزل

بينهم 70 فى مصر.. «البنك الأوروبى» يلزم موظفيه بالحصول على إجازة أسبوعين للراحة والاستمتاع
أحمد عاشور

أحمد عاشور

1:05 م, الأربعاء, 24 يونيو 20

كشف خالد حمزة، نائب رئيس المكتب الأقليمى لـ “البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية” فى مصر، أنه تلقى وزملاؤه فى مصر والعالم تعليمات من إدارة البنك بضرورة الحصول على إجازة لمدة أسبوعين قبل حلول شهر أكتوبر المقبل، بهدف الراحة والاستمتاع بحيث يكون لديهم الاستعداد النفسى لاستكمال الأعمال بعد المجهود المبذول الفترة الماضية فى ظل جائحة كورونا.

العمل بكفاءة أكبر.. وليس لدينا قلق من فقدان الوظيفة


وقال حمزة لـ” المال ” إن فريق العمل بالنبك استطاع مباشرة أعماله بكفاءة من المنزل تطبيقا لسياسة التباعد الاجتماعى التى فرضها فيروس كورونا ، مضيفاً أن وتيرة الأعمال تمت بصورة أفضل وأقوى.


وأضاف أن البنك يعمل به ما بين 1850 – 2000 موظفا على مستوي العالم من بينهم 70 يعملون في مكتب مصر وتمكنوا الفترة الماضية من إبرام اتفاقيات تمويلية هامة لمساعدة الدولة والشركات على مواجهة تحديات فيروس كورونا.

وتابع حمزة أن البنك الأوروبى وقع تمويلات مهمة مع بنوك الأهلي المصري والتجاري الدولي وبنك الأهلي القطري وبنك الكويت الوطني وجار التفاوض مع بنوك وشركات أخرى .


واستكمل حمزه حديثه ” الجميع يعمل بشكل أفضل وليس لديه أى قلق أو تخوف من فقد وظيفته وهو قد لا يكون متوافر في الوقت الحالي في كل المؤسسات حيث أعلنت كيانات عملاقة التخلي عن موظفيها “.


وتابع حمزة: ” كل الزملاء لديهم شعور بأهمية دورهم لخدمة المجتمع في الظروف الحالية التى يعاني منها العالم من جائحة غير مسبوقة “.

اتفاقيات مهمة

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي أعلن عن توقيع اتفاقيات بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار وبنوك محلية كان آخرها تمويل بقيمة 100 مليون دولار حصل عليه البنك الأهلي المصري وسيتم تخصيصه للشركات الصغيرة والمتوسطة، لمساندتها في سد احتياجاتها نتيجة الآثار الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا، مما يسهم فى تحسين أداء الاقتصاد المصرى من خلال مساعدة هذه الشركات على مواجهة أى تحديات.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي أهمية الشراكة مع البنك الأوروبى لإعادة الأعمار والتنمية فى مساندة القطاع الخاص الذى يعتبر من محركات الاقتصاد القومى.

وأشارت إلى أن هذا التمويل يأتى ضمن تمويلات أخرى أتيحت للبنوك العاملة فى مصر من خلال شركاء التنمية الذى نثمّن جهودهم فى مساندة القطاع الخاص المصرى.

من جانبه أوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن التمويل يأتي في إطار استراتيجيته لمكافحة التأثير الاقتصادي لأزمة فيروس كورونا من خلال برنامج الاستجابة السريع لمساعدة الاقتصادات الناشئة.

الجدير بالذكر أن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية كان قد أعلن موافقته على إقراض كل من بنك الكويت الوطنى مصر والبنك الأهلى المصرى والبنك التجارى الدولى بقيمة 100 مليون دولار لكل منهما فى شهر يونيو الحالى.

وتبلغ عدد مشروعات البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى مصر منذ بدء التعاون نحو 115 مشروعا بقيمة 6.5 مليار يورو، وتمثل حصة القطاع الخاص من هذه المشروعات نحو 56%.