بينهم 5 أطفال.. الأمن ينقذ 7 أشخاص محتجزين بعقار منهار بالقاهرة (صور)

ونجح في نجدة 3 آخرين تعطل بهم المصعد داخل عقار سكني بمصر الجديدة.

بينهم 5 أطفال.. الأمن ينقذ 7 أشخاص محتجزين بعقار منهار بالقاهرة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:59 م, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

أنقذت أجهزة الأمن بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، 7 أشخاص بينهم 5 أطفال محتجزين في عقار منهار بمنطقة باب الشعرية، بعد تلقيه بلاغًا من الأهالي، مع تقديم الرعاية اللازمة لهم، ونجح في نجدة 3 آخرين تعطل بهم المصعد داخل عقار سكني بمصر الجديدة.

انهيار عقار في باب الشعرية

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن ، بلاغًا عن سقوط سلم عقار كائن بدائرة قسم شرطة باب الشعرية، مع وجود محتجزين.

وعلى الفور انتقلت القوات، وتبين أن العقار مكون من أرضي ودورين وسقوط السلم من الدور الأول للثاني، وانهيار جزئي للسلم من الأرضي للأول.

وتبين وجود 7 محتجزين بينهم خمسة أطفال، قامت قوات الإنقاذ بإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، بإنزال المحتجزين وهم حالة جيدة، مع تقديم الرعاية اللازمة لهم.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، من خلال التعامل الإيجابي مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنساني.

وقدم الأشخاص بعد إنقاذهم الشكر لقوات الشرطة القائمين على عملية الإنقاذ، تقديرًا لسرعة استجابتهم لنداء الاستغاثة، ما يؤكد الارتقاء بمستوى أداء الرسالة الأمنية.

الأمن ينقذ 3 أشخاص محتجزين في مصعد

في سياق آخر، نجحت أجهزة الأمن في نجدة 3 أشخاص تعطل بهم مصعد بأحد العقارات السكنية بمصر الجديدة.

تلقت إدارة شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغاً بتعطل مصعد بأحد العقارات السكنية بمنطقة مصر الجديدة، وبداخله محتجزين.

وتم الدفع بوحدات الإنقاذ بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة لمكان البلاغ، وتبين أن المصعد توقف ومتواجد به 3 أشخاص.

تمكنت القوات بتشغيل المصعد يدويًا باستخدام أجهزة متخصصة ليتمكنوا من فتح باب المصعد، واستخراج من بداخله بحالة جيدة دون إصابات.