بينهم عمرو يوسف والسقا.. فنانون أصيبوا في كواليس تصوير أعمالهم الفنية

تعرض الفنان أحمد السقا أكثر من مرة لإصابة في قدمه أثناء تصوير احد البرامج التليفزيونية وكذلك في أحد أعماله الفنية.

بينهم عمرو يوسف والسقا.. فنانون أصيبوا في كواليس تصوير أعمالهم الفنية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:42 ص, الثلاثاء, 31 أغسطس 21

تعرض الفنان عمرو يوسف للإصابة أثناء تصوير أحد مشاهد الأكشن والمطاردة في أحداث مسلسله الجديد “وعد إبليس” خلال الساعات الماضية، وذلك في ميدان رمسيس، حيث سقط على الأرض أثناء تصوير مشهد يجري فيه مسرعًا، وأصيب بجرح في قدمه، قبل أن يعود لاستكمال تصوير مشاهده بعد تعافيه.

وبخلاف عمرو يوسف ، تعرض أيضا الفنان أحمد السقا أكثر من مرة لإصابة في قدمه أثناء تصوير أحد البرامج التليفزيونية وكذلك في أحد أعماله الفنية.

دعاء حلمي : لم نصل في مصر لوعي كاف بكيفية تأمين العمل الفني في الأكشن

ترى الناقدة دعاء حلمي التي عملت في شركة إنتاج “العدل جروب” أنه من المفترض أن تكون مواقع التصوير بها تأمين كامل، لكن للأسف أحيانا كثيرة الفنانين أبطال المسلسلات والأفلام من الصف الأول تحديدا يرفضون عمل مشاهد الأكشن الخاصة بهم بالاستعانة بدوبلير، فينتج عن ذلك إصابتهم في هذه المشاهد مثل السقا وعمرو يوسف.

وتضيف أن ذلك حدث أيضا مع محمد رمضان في مسلسله الأخير “موسى” حينما تم إشعال النار وأصيب في ظهره، لأن الفنان أحيانا يندفع في أداء بعض المشاهد الخطرة بنفسه، موضحة اننا في مصر مازلنا لم نصل لمرحلة القدرة على تأمين العمل الفني بصورة كاملة مثلما يحدث في هوليود حيث يملكون إمكانات كبيرة في هذا المجال.

وأشارت إلى أن مشاهد مطاردات السيارات هي الشي الوحيد الذي أصبحنا متميزين في تأمينه في العمل الفني، أما مشاهد الأكشن والخدع والقفز من أدوار علوية في المسلسل أو الفيلم السينمائي فلم نصل حتى الآن لدرجة كافية من الوعي بكيفية تأمين بطل العمل الذي يقوم بهذه الأمور.

واستطردت: “مازلنا مصممين على تقليد السينما الأمريكية، برغم أننا لانستطيع أن نصبح مثلهم لأنهم يمكلون إمكانات أفضل مننا بكثير”.

سمير الجمل: عدم الاهتمام باللياقة البدينة سبب في الإصابات وأحيانا بروباجندا

وقال الناقد سمير الجمل إن الإصابات في تصوير الأعمال الفنية زادت الفترة الأخيرة، كنوع من الدعاية لهذه الأعمال حقيقة، لأنه غير صحيح أنه بسبب تأدية فنان مشاهد معينة يصاب إصابة خطيرة، هل معنى ذلك أنه يمكن أن يعرض حياته لخطر بسبب تصوير عمل فني؟، الأمر عبارة عن دعاية وبروباجندا للعمل الفني نفسه بدرجة أكبر من الجانب الحقيقي أن الفنان أصيب إصابة خطيرة.

وأضاف أن هذه الإصابات تحدث لأشخاص عاديين في حياتهم العادية، لذلك إعلانها لفنانين يكون بهدف الدعاية ليس أكثر، أما بالنسبة لمشاهد الأكشن فتحتاج لوجود لياقة بدنية عالية لدى الفنانين.

وتابع أن معظم الفنانين الرجال في السوق لا يهتمون بممارسة التمارين باستمرار وكذلك الفنانات أوزانهن ثقيلة بالإضافة للسهر والعادات الخاطئة في الحياة، لذلك لا يستطيعون تأدية مشاهد الأكشن والحركة بسهولة لأنه لو كانهوا يهتمون بلياقتهم البدنية باستمرار كان سيظهر نتيجة ذلك أثناء تصويرهم لمشاهد فيها حركة ومطاردات في المسلسلات والأفلام السينمائية.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:42 ص, الثلاثاء, 31 أغسطس 21