بينهم سائق سيارة نقل ذكي سرق الركاب.. تفاصيل سقوط 3 لصوص في القاهرة

واتخذت الإجراءات القانونية.

بينهم سائق سيارة نقل ذكي سرق الركاب.. تفاصيل سقوط 3 لصوص في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

7:48 م, الأحد, 8 سبتمبر 24

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض على 3 لصوص ارتكبوا عدة جرائم سرقة مختلفة في نطاق محافظة القاهرة، وبين المتهمين سائق سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي بعد تورطه في الاستيلاء على متعلقات أحد الركاب.

وتنشر “المال” تفاصيل ضبط المتهمين بجرائم السرقة في محافظة القاهرة، واعترافات المتهمين:

في البداية، ضبط رجال الشرطة قائد سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، بدائرة قسم شرطة 15 مايو، لاتهامه بالاستيلاء على هاتف محمول وحقيبة يد بداخلها مبلغ مالي، من إحدى السيدات أثناء استقلالها السيارة رفقته أثناء توصيلها لأحد الأماكن.

وبإرشاده ضبط الهاتف المحمول المستولي عليه، وجزء من المبلغ المالي لقيامه بإنفاقه باقي المبلغ على متطلباته الشخصية.

وفي الواقعة الثانية، ضبط خفير بإحدى الشركات وعاملين حدادة لـ 2 منهم معلومات جنائية، أثناء استقلالهم سيارة ملاكي قيادة وملك أحدهم، بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، مُحمل عليها عدد من أعمدة الإنارة.

وبمناقشتهم عن مصدر المضبوطات أقر الخفير بسرقتها من داخل الشركة محل عمله وبيعها للآخرين، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولي عليها داخل ورشة حدادة كائنة بدائرة القسم خاصة بعاملان الحدادة.

وفي الواقعة الثالثة، ضبط عاطل له معلومات جنائية، لاتهامه بسرقة دراجة نارية “إسكوتر” من أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة المرج، أثناء ترك مفتاح التشغيل بها سهوًا وبداخلها متعلقاته الشخصية، وبارشاده ضبط الدراجة النارية المستولي عليها وبداخلها المتعلقات الشخصية.

واتخذت الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم السرقات.