بينهم أحمد مكي «إرهابيا».. فنانون بثوب جديد في دراما 2021.. متعة ومنافسة وصناعة

وفتحي عبد الوهاب إعلاميا وأحمد فهمي طيارا

بينهم أحمد مكي «إرهابيا».. فنانون بثوب جديد في دراما 2021.. متعة ومنافسة وصناعة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:52 م, الأثنين, 5 أكتوبر 20

يقدم فنانون كثيرون شخصيات جديدة لأول مرة في مشوارهم الفني في موسم دراما 2021 القادم ، حيث سنرى الفنان فتحي عبد الوهاب في شخصية إعلامي في مسلسل القاهرة كابول إخراج أحمد صالح .

كما سنشاهد الفنان أحمد مكي بعيدا عن الأدوار الكوميدية في مسلسل الاختيار 2 وتقديمه للإرهابي ، وهو من إخراج بيتر ميمي .

وسيقدم الفنان أحمد فهمي في مسلسل الكابيتنو شخصية طيار في موسم دراما 2021.

ماجدة موريس : تقديم فتحي شخصية الإعلامي شئ مميز ومكي يجب أن يبتعد عن الفانتازيا في دراما 2021

قالت الناقدة ماجدة موريس إن تنويع الممثل في الأدوار التي يقدمها شيئا هاما جدا لأن الجمهور ذاكرته قوية ، ولو شاهد الفنان بنفس الدور سيملّ منه بسرعة .

وتابعت أن هناك أعمال فنية درامية تكون مهمة من خلال المشاهدة فقط ، وحينما يقدم فتحي عبد الوهاب شخصة جديدة في مسلسل القاهرة كابول كإعلامي لأول مرة في مسيرته الفنية شيئا مميزا .

ولفتت إلى أنه ظلم في مسيرته الفنية كثيرا وكان مفترضا أن يحصل على بطولات في الدراما التليفزيونية منذ فترة طويلة ، لأنه قدم شخصيات متنوعة وبأداء جيد.

وأضافت أنه يجب على أحمد مكي أن يقدم شخصية الارهابي في مسلسل الاختيار 2 بصورة جيدة وهذه الشخصية أزمتها أنه لو قدمها بشكل “فانتازي ” مثل الشخصيات التي يقدمها في أعماله لأن الإرهابي على المستوى السياسي والاجتماعي والنفسي يجب ان تكون شخصية جدية بصورة كبيرة ولاتحتمل الفانتازيا أبدا .

أحمد سعد الدين : التنوع في الشخصيات المقدمة دراميا سيثري الموسم لكن أسلوب تناولها الأهم

ويقول الناقد الفني، أحمد سعد الدين أن من أهمية ومهارة أي ممثل أن يقدم جميع الأدوار في حياته الفنية ، لكن هناك بعض الشخصيات فنانين يخافوا من تقديمها للجمهور مثل الجاسوس والشاذ هي شخضيات صعبة يخشى فنانون كثيرون على تقديمها .

وأكد أن فتحي عبد الوهاب ومكي لديهم شجاعة كبيرة في تقديم شخصيات الإعلامي والإرهابي في الموسم الدرامي 2021.

وأشار إلى أي تنوع في هذه الشخصيات الدرامية سيساهم في إثراء الموسم الدرامي المقبل بصورة كبيرة ، برغم أنها قدمت سابقا لكن الأهم أسلوب التناول للشخصيات في الأعمال الفنية الدرامية، فمثلا شخصية الضابط التي قدمها أحمد زكي مغايرة لما قدمها حسين فهمي أو أمير كرارة وغيرهم كل واحد فيهم قدمها بأسلوب خاص به ومن منطقة تمثيلية وأداء مختلف تماما عن الآخر.

محمد قناوي : سيكون هناك منافسة بين الفنانين ومكي سيكون مفاجأة موسم دراما 2021

وقال الناقد الفني محمد قناوي إن فكرة الممثل أنه يكون حريصا على تقديم شخصيات جديدة ومتنوعة في مسيرته الفنية والبعد عن النمطية في الأدوار يحقق له على المستوى الشخصي متعة في تجسيد هذه الشخصيات الجديدة وغير المكررة وفي نفس الوقت يجدد علاقته مع الجمهور بتقديمه شخصيات أخرى مغايرة لما قدمه سابقا .

وأشار إلى أن هناك فنانين حينما يقدمون شخصية معينة في عمل فني لايكررها مرة أخرى ، مثل أحمد زكي لم يكرر أي شخصية في أعماله الفنية بل قدم نوعيات مختلفة من الأدوار ولم يحصر نفسه في قالب أو نمط معين وذلك يصنع الفنان الحقيقي ، ويبهر به الجمهور وذلك أساس الفن .

ونوه إلى أن أحمد مكي سيفأجا الجمهور في رمضان 2021 بشخصية الإرهابي في مسلسل الاختيار 2 لاول مرة بعد أن قدم الكوميديا في مسلسل “الكبير قوي”، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك منافسة كبيرة بين هؤلاء الفنانين ليكون الأكثر جذبا ومشاهدة للجمهور وفي نفس الوقت ، من سيقدم شخصية الارهابي بشكل افضل مكي أم طارق لطفي ومن سيلعب شخصية الصعيدي أفضل كرارة أم محمد رمضان ومن سيجسد شخصية الضابط أفضل كرارة أم كريم عبد العزيز في مسلسل الاختيار 2 .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:52 م, الأثنين, 5 أكتوبر 20