بينها 11 ألف قضية كهرباء.. أبرز أرقام الأمن الاقتصادي في يوم (جراف)

بلغ عدد القضايا التي ضبطها قطاع الأمن الاقتصادي 17 ألفًا.

بينها 11 ألف قضية كهرباء.. أبرز أرقام الأمن الاقتصادي في يوم (جراف)
أماني عوض

أماني عوض

5:16 م, الأحد, 12 يناير 20

سجلت القضايا التي ضبطتها أجهزة الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية، من خلال الحملات المكبرة التي شنتها على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ما يزيد عن 17 ألف قضية، وذلك من خلال الإدارات التابعة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية، بلغت فيها حالات سرقة تيار الكهرباء ومخالفة شروط التعاقد 11 ألفًا و508 واقعة، بعدما كشفتها شرطة الكهرباء.

الأمن الاقتصادي يضبط 17 ألف قضية

وأعلنت وزارة الداخلية، في تقرير صادر عنها -اليوم الأحد- عن أعداد القضايا التي ضبطتها إدارات قطاع الأمن الاقتصادي.

وأسفرت حملات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، عن ضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.

1963 قضية تموين ومواصلات

وحررت حملاتها 1053 قضية متنوعة بمجال مكافحة الجرائم، والظواهر الاجتماعية السلبية.

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من خلال متابعة الأسواق عن ضبط 910 قضية تنوعت بين غش غذائى، لحوم ومصنعاتها، أسماك، دقيق وأقماح، ثروة حيوانية، مواد بترولية.

10 منشآت مخالفة للبيئة

وضبطت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، 205 قضايا متنوعة تتمثل في مخالفات قانون البيئة، بينها: حماية الثروة السمكية، حماية البيئة والمحميات الطبيعية، تلوث المجرى المائى لنهر النيل، حماية منافع الرى والصرف، حماية الثروة الزراعية والحيوانية والداجنة وحماية الأراضى الزراعية، ملاحة داخلية.

وأبرز المخالفات التي ضبطتها حملات شرطة البيئة والمسطحات، 10 منشآت بمحافظة القليوبية، لعدم وجود سجل بيئي، ما يعد مخالفة لقانون البيئة.

وعن مستلزمات الإنتاج الزراعي، ضبطت شركة مبيدات زراعية بالغربية بإجمالي 1625 لتر مبيد حشائش، بالمخالفة لقانون حماية المستلزمات الزراعية والحيوانية.

وضبط 17 مخالفة وحدة نهرية بنطاق محافظة الجيزة، بمخالفات تمثلت في عدم توافر شروط التراخيص، أدوات الإطفاء والإنقاذ، التراخيص الملاحية، انتهاء التراخيص الملاحية، عدم اكتمال الطاقم الملاحي، بالمخالفة لقانون الملاحة الداخلية.

85 قضية ضرائب

وكشفت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، 85 قضية بمجال الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهى، تحرى مدين لمصلحة الضرائب.

وحملات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، كشفت 3 قضايا ضمن جهودها لضبط الجرائم التى تؤثر سلباً على المناخ الاستثماري في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التى ترتبط بالقطاع المصرفي، ومواجهة أشكال الفساد المالى والإداري.

وأوضحت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، عن ضبط 10 قضايا مصنفات سمعية وبصرية، بث فضائيات، مطبوعات.

مخالفات المرور

من جانبها، حررت الإدارة العامة للمرور 3265 مخالفة ضمن حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة.

وأكدت أن ذلك ضمن توجيهات وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية، على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية، وتحقيق الانضباط، والحد من وقوع الحوادث.

إضافة إلى تطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأظهرت المرور أن بين المخالفات: 1168 تجاوز السرعة المقررة، 138 حالة سير بدون ترخيص قيادة وتسيير، 16 دراجات نارية مخالفة، 16 موقف عشوائي، 41 تجاوز لشروط الترخيص، 3 حالات قيادة تحت تأثير المواد المخدرة.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وأكدت وزارة الداخلية على مواصلة أجهزتها للحملات الأمنية والمرورية لضبط المخالفات والجرائم.

وتنشر “المال” الجراف التفاعلي التالي، الذي يوضح أبرز أرقام القضايا التي ضبطتها حملات إدارات الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية.