بينها «الاختيار» و«في بيتنا روبوت».. دراما الأجزاء في رمضان بانتظار متابعة كبيرة

بجانب نسخ جديدة من «المداح» و«الكبير أوي»

بينها «الاختيار» و«في بيتنا روبوت».. دراما الأجزاء في رمضان بانتظار متابعة كبيرة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:19 ص, الأحد, 20 مارس 22

يشهد الماراثون الرمضاني القادم الذي سينطق أوائل أبريل المقبل، بعض المسلسلات التليفزيونية التي تقدم جزءا جديدا منها للجمهور ، وأبرزها مسلسل المداح 2 الذي يقدمه الفنان حمادة هلال هذا الموسم بعد نجاح الجزء الأول منه رمضان 2021 .

ايضا مسلسل في بيتنا روبوت يقدم منه جزء ثان بنفس أبطال الجزء الأول الذي عرض خارج الموسم الرمضاني ، وحقق العمل نجاح كبير وقت العرض ، بطولة عمرو وهبة وشيماء سيف وانتاج هشام جمال.

كذلك يعود مسلسل الاختيار في جزءه الثالث في شهر رمضان ، بطولة الرباعي أحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد السقا وياسر جلال وإخراج بيتر ميمي ، بعد أن حقق الجزئين الأول والثاني نجاحا جماهيريا كبيرا .

كما يعود مسلسل “الكبير أوى” الموسم السادس للنجم أحمد مكى والمقرر أن يعرض فى السباق الرمضانى المقبل.

أحمد سعد الدين : الاختبار 3 سيحقق متابعة كبيرة والكبير أوي في اختبار

علق الناقد الفني أحمد سعد الدين أن مسلسل الاختيار عبارة عن عمل فني متصل لكنه منفصل بكل جزء منه عن الآخر فالجزء الأول تحدث عن العقيد الشهيد منسي والثاني عن الشرطة وأحداث رابعة وغيرها اما الجزء الثالث سيشهد احداث اخرى ، لذلك سينال متابعة كبيرة لاسيما ان هذه الاحداث وقعت حقيقة وصادفت أشخاص موجودين في حياتنا .

وأشار الى ان مسلسل الكبير سيكون في محل اختبار في الجزء الجديد له في شهر رمضان ماذا سيقدم ، وبالنسبة لمسلسل المداح نجاح الجزء الأول دفع صناعه يقدموا جزء جديد .

اما مسلسل في بيتنا روبوت فحقق نجاحا في الجزء الأول لكن الجزء الثاني يجب أن يتضمن محتوى جذاب للمشاهدين في رمضان ، لانه ليس معنى نجاح جزء واحد ان الثاني سيكون بنفس المستوى الا لو كان مكتوبا بعناية شديدة ، لاسيما انه سيعرض في ماراثون رمضان المزدحم بالأعمال الدرامية .

حازم متولي : وارد أن ينجح الجزء الثاني من مسلسل المداح وفي بيتنا روبوت

يرى المؤلف حازم متولي أن مسلسل الاختيار عبارة عن أجزاء مختلفة وكل جزء له قصة مختلفة ، ومسلسلات الأجزاء تكون أفضل لو كانت الجديدة منها عدد حلقاتها أقل من الجزء الأول .

وتابع أنه وارد أن ينجح الجزء الثاني من مسلسل المداح وفي بيتنا روبوت في شهر رمضان ، لكن الأفضل عدم عرض الجزء الثاني لمسلسل تليفزيوني مكون من 30 حلقة .

وأوضح أننا نعيش عصر منظومة المنصات الرقمية الحديثة حاليا التي تجذب فئة الشباب ، وذلك لأنها تعطيهم كواليتي معين  وفورمات لحلقات تليفيزيونية عددها قليل وليس 30 حلقة.

واستدرك: “لكن مشاهدة 30 حلقة لمسلسل جزء ثاني تنجح فقط مع فئة سيدات المنزل الكبار الذين تربوا على مشاهدة المسلسلات المصرية منذ سنين طويلة” .