بينها إفطار جماعي..تعرف على 4 مبادرات اجتماعية في رمضان لـ"اتصالات مصر"

تلك المبادرات جاءت ضمن خطة شركة اتصالات لدعم الأكثر احتياجاً وإطعام أكبر عدد من الصائمين في شهر رمضان المعظم.

بينها إفطار جماعي..تعرف على 4 مبادرات اجتماعية في رمضان لـ"اتصالات مصر"
محمود جمال

محمود جمال

12:43 ص, الأثنين, 3 يونيو 19

حرصت شركة اتصالات مصر على مدار شهر رمضان على عمل العديد من المبادرات البناءة ضمن خطتها للتنمية المجتمعية، بينها أطول مائدة إفطار جماعي

 وقامت الشركة بالتعاون مع جمعية شبرا الخير بعمل أطول مائدة إفطار جماعي بقرية المريج محافظة القليوبية، تحت شعار “أقوى لمة في مصر” بمشاركة حوالي ألفي صائم.

بالإضافة إلى دعم خمس محافظات بشنطة الخير من خلال تعاونها مع الجمعيات الأهلية بمحافظات القاهرة والفيوم والدقهلية وبني سويف وبورسعيد. فضلاً عن ذلك تعاونت اتصالات مصر هذا العام أيضا مع مؤسسة مصر الخير للمساهمة في إفطار الصائمين من خلال حملة “يلا نعمل خير مع بعض” فمع كل تبرع لمصر الخير من خلال اتصالات كاش تساهم الشركة بإفطار مسافر او بكرتونة رمضان. 

تلك المبادرات جاءت ضمن خطة شركة اتصالات لدعم الأكثر احتياجاً وإطعام أكبر عدد من الصائمين في شهر رمضان المعظم.

ووفق بيان الشركة، تم وضع استراتيجية الشركة فيما يخص قطاع المسؤولية المجتمعية بناءً على آليات وخطط محكمه. حيث تنقسم إلى قسمين يعملان بالتوازي لبعضهم البعض لتحقيق أكبر منفعة مجتمعية، القسم الأول مبادرات المسؤولية المجتمعية والتي تعمل على مبادرات شأنها رفع الوعي المجتمعي والنهوض بحياة المواطنين.

أما القسم الثاني مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع – المؤسسة العاملة في دعم ملف التنمية الصحية ومبادرات التنمية المستدامة، حيث يأتي على رأس أولوياتها الملفات المعنية بصحة الطفل المصري والقائمين على رعايته.

كما أنها تعمل على إثراء المستشفيات الجامعية والتعليمية بتكنولوجيا إدارة المستشفيات وربطها بملفات المرضى.

اتصالات مصر: على رأس الأولويات العمل على حل التحديات التي تواجه مصر

علقت سارة عادل ، مدير قسم المسؤولية المجتمعية والاستدامة  بالشركة ، قائلة: “إن اتصالات مصر تأتي على رأس أولويتها العمل على حل التحديات التي تواجه مصر ومن أهمها المشاكل الصحية ورفع الوعي المجتمعي لدى المواطنين وتوفير حياة آمنة وسليمة”.

وأضافت: “تنتهج اتصالات استراتيجية قائمة على محاور هامة منها ترسيخ الروح الأسرية بالشركة بالإضافة إلى التأكيد على دورهم في تطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية ودعم الجمعيات التنموية في أداء دورها للنهوض بالمجتمع على الأصعدة المختلفة”.

ولفتت عادل إلى أن اتصالات مصر عملت دوما على تخفيف العبء الواقع على كاهل الأسر الأكثر احتياجاً بقدوم شهر رمضان المعظم بدعمهم في الغذاء والكساء.

وأعرب عن أملها ن تساهم تلك المبادرات والمشروعات التنموية في النهوض بهذه الفئات وتوفير حياة كريمة لهم. 

وأضافت أن المشاركة في تنظيم مائدة أقوى لمة في مصر جاءت ختاما لحملة الخير التي بدأتها الشركة منذ بداية الشهر الكريم والتي سعت من خلالها إلى توزيع ما يقرب من 20 طن مواد غذائية على أهالي خمس قرى بخمس محافظات مختلفة.

وأضافت أن حملة شنط الخير جاءت لتؤكد إيمان الشركة بتعظيم قيم التطوع والخدمة المجتمعية، حيث شارك موظفو الشركة مع طلاب مدرسة الشويفات بالقاهرة الجديدة في تعبئة شنطة الخير.