بينها إدارة الثروات.. هيرميس تدرس التوسع في 3 مجالات جديدة

هيرميس تفصح للبورصة عن امكانية التوسع فى مجالات جديدة.

بينها إدارة الثروات.. هيرميس تدرس التوسع في 3 مجالات جديدة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:56 م, الخميس, 16 مايو 19

قالت المجموعة المالية هيرميس القابضة، إنها تدرس إمكانية التوسع فى ثلاث مجالات جديدة منها إدارة الثروات، التأمين، التمويل العقاري.

جاء ذلك فى بيان من “هيرميس”، ردًا على استفسارات البورصة المصرية، بخصوص ما نشر تحت عنوان “هيرميس تبدأ مفاوضات للاستحواذ على حصة حاكمة بشركة حياة تعمل برأسمال أجنبي”.

وقالت هيرميس إن إستراتيجتها المعلنة فى يناير الماضى تضمنت التوسع فى هذه المجالات، مشيرة إلى أنها ستفصح عن أى خبر جوهرى له علاقة بتلك التوسعات الممكنة.

وأظهرت نتائج أعمال المجموعة المالية هيرميس، عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 ارتفاع إجمالى إيراداتها إلى 4.3 مليار جنيه، بمعدل نمو سنوى 19%.

وقالت المجموعة إن هذا النمو بفضل الأداء القوي لقطاع التمويل غير المصرفي الذي تجاوزت إيراداته مليار جنيه خلال عام 2018، مصحوبًا بارتفاع إيرادات جميع قطاعات بنك الاستثمار.

وارتفعت إيرادات الأنشطة الرئيسية بمعدل سنوي 32% خلال عام 2018 مدعومة بنمو إيرادات جميع القطاعات التشغيلية، في ضوء الاستراتيجية التي تتبناها الشركة لتقديم منتجات وخدمات جديدة، إلى جانب التوسع الجغرافي وخدمة قاعدة أكبر من العملاء.

وبلغ دخل الشركة من الأتعاب والعمولات 3 مليارات جنيه خلال عام 2018، بزيادة سنوية 34%، ومثل 71% من إجمالي إيرادات المجموعة خلال نفس الفترة.

وارتفعت إيرادات قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية بمعدل سنوي 13%، لتصل إلى 1.4 مليار جنيه خلال عام 2018.

وأعلنت فى نهاية مارس الماضي عن اتمام عملية تخارج  شركة “فورتكس إنيرچي” المدارة بواسطتها من حصتها البالغة 49% من محفظة مشروعات طاقة الرياح المملوكة والمدارة بالشراكة مع شركة EDPR لصالح مجموعة من عملاء “J.P. Morgan Asset Management”.

وتشمل محفظة مشروعات “فورتكس إنيرجي” 56 محطة طاقة الرياح قائمة بإجمالي قدرة إنتاجية 998 ميجاوات في أربع دول وهي إسبانيا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا.

تجدر الإشارة إلى أن “ڨورتكس إنيرچي” نشأت منذ أربع سنوات ونجحت في احتلال مكانة رائدة بين أكبر مديري مشروعات الطاقة المتجددة في أوروبا والمملكة المتحدة، وتبلغ قدرتها الإجمالية لتوليد الطاقة 822 ميجاوات، فضلاً عن تنفيذ صفقات استثمارية تتجاوز قيمتها الإجمالية 2.4 مليار يورو.

وقالت هيرميس إن نجاح عملية التخارج تعكس قدرتها على إدارة جميع مراحل استثمارات الطاقة المتجددة على الساحة الدولية، بدءًا بالاستحواذ والتشغيل ووصولاً إلى التخارج من الاستثمار.

وتتطلع «» لبدء المرحلة الجديدة من قصة نمو ونجاح الشركة بمواصلة الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة، خاصة في أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وغيرها من الأسواق الجذابة حول العالم.

تعمل المجموعة المالية هيرميس في 9 بلاد بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وهي مؤسسة مالية واستثمارية رائدة تربو خبراتها على أكثر من 30 عامًا من خلال فريق عمل محترف يضم أكثر من 870 موظفًا.

وتتخصّص الشركة في تقديم باقة فريدة ومتنوعة من الخدمات المالية والاستثمارية، من الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول إلى الوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر.