«بيزنيس سيتي» تستهدف استقطاب استثمارات خارجية لمصر بقيمة 600 مليون دولار 

خلال الـ10 سنوات القادمة حتى 2034

«بيزنيس سيتي» تستهدف استقطاب استثمارات خارجية لمصر بقيمة 600 مليون دولار 
أسماء السيد

أسماء السيد

1:08 م, الأربعاء, 10 أبريل 24

كشف أحمد صميدة رئيس مجلس الإدارة لشركة “بيزنيس سيتي جروب”، أنها تستهدف  استقطاب استثمارات خارجية للسوق المحلية بقيمة 600 مليون دولار، خلال الـ 10 سنوات القادمة حتى 2034، سواء في قطاع التعليم أو الزراعي أو الغذائي، والتطوير العقاري .

تجدر الإشارة إلي أن شركة “بيزنيس سيتي جروب”، بدأت عملها في عام 2016 بغرض تقديم خدمات الاستشارات لتنمية حجم أعمال الشركات وتطوير أدائها، إلى أن تأسست عام 2022 فى مصر والإمارات تابعًا.

وبين أن تلك الاستثمارات تتضمن دخول مستثمرين خارجيين في عددًا من المشاريع سواء في قطاعات التعليم أو غير ذلك .

وأوضح أن مجموعة تبحث حاليًا مجموعة من التعاقدات مع شركات مواد غذائية في مصر، لرفع كفاءتها التنفيذية، بما يجعلها هدف لجذب استثمارات سواء من داخل مصر أو خارجها .

ولفت “صميدة” في تصريحات خاصة لـ”المال”، إلي أن هناك عمليتين يتم دراستهما بالفعل، وقد تتضمن الصفقتين عمليات تخارج جزئي أو كلي، ويتم حاليًا محاولة التفاوض مع مستثمرين لهم من منطقة السعودية والإمارات وقد تنتهي أحداهما في 2024 و الآخرى في عام 2025 .

ثم انتقل للحديث عن خطط الشركة الجديدة المستهدفة، موضحًا أن مجموعة بيزنيس سيتي، تعمل على دخول نشاط جديد قائم على تبنيها، للشركات الناشئة والأخرى الصغيرة والمتوسطة العاملة في المجال التكنولوجي بمختلف أنواعه سواء كانت مصرية أو خليجية في دولة السعودية .

وأوضح أن التعاون الذي تطمح له مجموعة بيزنيس سيتي، سيكون إما من خلال الدخول في هياكل ملكية تلك الشركات عبر ضخ تمويلات، أو عقد تعاون لتقديم خدمات الاستشارات لها، ووضع ملامح خططها المستقبلية ومساعدتها لتطوير وزيادة حجم أعمالهم .

وكشف أن مجموعة بيزنيس سيتي بدأت بالفعل عمليات التفاوض مع كيانين ضمن شريحة الشركات الناشئة المستهدفة، تعمل في مجال الحلول التكنولوجية في قطاع التعليم محليًا والثانية في نظيره الزراعي.

وبين أنهُ حال الدخول في هياكل ملكية الشركة ضمن الخطة العامة المستهدفة للشركة، فإن حصص الاستحواذ ستتراوح بين 30 إلي 45% .

وعلى صعيد آخر كشف، أحمد صميدة، على إتمام مجموعة بيزنس سيتي، مع شركة نيوبوليس الهندسية، وهي مملوكة للمهندس مصطفى الأمير، و دكتور على عاصم، لمساعدتها في توسيع قاعدة مشاريعها الهندسية في الخليج وتحديدًا بدولة الإمارات .

ولفت إلى أن نيوبوليس افتتحت ذراعا تابعا لها في دولة الإمارات مؤخرًا، فيما تقوم الشراكة بينها وبين مجموعة بيزنيس سيتي جروب، على تسويق مشروع الأخيرة هناك، موضحًا أن الأولى نفذت عدد من المشروعات من بينها أحد مراحل مشروع مكادى هايتس التابع لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، والنساجون الشرقيون، إلي جانب توليها بعض الأعمال في أوغندا وليبيا والرياض.