«بيرشينج سكوير» تبدأ الحملة الترويجية للاكتتاب العام لصندوقها المغلق في الولايات المتحدة

صندوق بيرشينج سكوير الولايات المتحدة يخطط لجمع حوالي 25 مليار دولار من الطرح

«بيرشينج سكوير» تبدأ الحملة الترويجية للاكتتاب العام لصندوقها المغلق في الولايات المتحدة
أيمن عزام

أيمن عزام

4:37 م, الثلاثاء, 9 يوليو 24

بدأت شركة بيرشينج سكوير حملة ترويجية للطرح العام الأولي لأداة أمريكية مغلقة يمكن أن تصبح أكبر صندوق من نوعه في الولايات المتحدة، بحسب تقرير لوكالة بلومبرج.

كما كشف الملف، الذي قدمته شركة بيرشينج سكوير يو إس إيه، المحدودة التابعة لبيل أكمان، عن القائمة الكاملة للبنوك التي تعمل على الاكتتاب العام، لتتم إضافة بنوك جديدة إلى جانب المنسقين العالميين سيتي جروب، ويو بي إس، وبنك أوف أمريكا، وجيفريز الذين يقودون العرض.

ويعمل كل من بنك ويلز فارجو وبنك آر بي سي وبي تي جي باكتشول وباركليز ودويتشة بنك كمديري دفاتر في الصفقة، وفقًا لإيداع يوم الثلاثاء. ويشارك حوالي عشرين بنكًا إضافيًّا في أدوار أصغر.

أفادت بلومبرج نيوز بأن صندوق بيرشينج سكوير الولايات المتحدة يخطط لجمع حوالي 25 مليار دولار من الطرح. وقال شخص مطّلع على الأمر، الأسبوع الماضي، إنه من المرجح أن تجمع الأموال في الغالب من المستثمرين المؤسسيين مع بعض الاهتمام بالأفراد أيضًا.

سعر الاكتتاب العام

وقد حددت سعر الاكتتاب العام عند 50 دولارًا للسهم الواحد، وسيتم تطبيقها على الإدراج في بورصة نيويورك، وتعتزم التداول تحت الرمز PSUS، حسبما أكد ملف، يوم الثلاثاء.

كتب المحلل ديفيد كوهني، المحلل لدى بلومبرج إنتلجنس، الشهر الماضي: “مع انخفاض التكاليف المطلوبة، مقارنة برسوم صندوق التحوط النموذجي وشعبيته على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن أن تصبح شركة بيرشينج سكوير يو إس إيه المدرجة في الولايات المتحدة أكبر صندوق مغلق في البلاد وتتداول بعلاوة على صافي قيمة أصولها”.

تعد بيرشنج سكوير القابضة عبارة عن شركة استثمار قابضة تم تنظيمها كصندوق مغلق يعمل بشكل أساسي في أعمال الاستحواذ والاحتفاظ بمراكز مهمة (لكنها غير مسيطرة عمومًا) في عدد محدود من الشركات ذات رأس المال الكبير.

تستهدف شركة بيرشينج سكوير القابضة تعظيم معدل النمو السنوي المركب طويل الأجل في القيمة الجوهرية للسهم.

الصندوق المغلق هو نوع من صناديق الاستثمار المشتركة التي تصدر عددًا ثابتًا من الأسهم من خلال طرح عام أولي واحد (IPO) لجمع رأس المال لاستثماراته الأولية.

فرص استثمارية جديدة

ويمكن بعد ذلك شراء أسهمها وبيعها في البورصة، على ألا يتم إنشاء أسهم جديدة، ولا ضخ أموال جديدة في الصندوق.

يعمل الصندوق، الذي يديره أكمان، على خلق فرصة استثمارية جديدة ستكون متاحة لجميع المستثمرين في الولايات المتحدة، بما في ذلك المستثمرين على مستوى الأفراد.

وفي حين لم يتم الإفصاح عن العدد الإجمالي للأسهم التي سيتم طرحها، إلا أنه يتعين على الأطراف المهتمة شراء 100 سهم عادي كحد أدنى للمشاركة في الاكتتاب العام الأولي.

يهدف بيرشينج سكوير الولايات المتحدة الأمريكية إلى تكرار إستراتيجية صندوق التحوط بيرشينج سكوير هولدنجز، وهو صندوق التحوط التابع لأكمان في أوروبا، لكن مع اختلافات ملحوظة مثل انخفاض الرسوم وسرعة الوصول إلى رأس المال.

يخطط الصندوق للاستثمار في 12 إلى 15 شركة كبيرة بأمريكا الشمالية تُعد مقوَّمة بأقل من قيمتها الحقيقية.