«بيراميزا»: لم نتسلم أرض المرحلتين الثالثة والرابعة بأكتوبر.. وهذا يخالف عقد «وعد البيع»

بيراميزا : لم نتسلم أرض المرحلة الثالثة لكي تسحب منا

«بيراميزا»: لم نتسلم أرض المرحلتين الثالثة والرابعة بأكتوبر.. وهذا يخالف عقد «وعد البيع»
أحمد علي

أحمد علي

5:49 م, الجمعة, 14 يونيو 19

كشف مجدي عزب، رئيس مجلس إدارة شركة والقرى السياحية، أن شركته لم تتسلم من الأساس أرض المرحلة الثالثة والرابعة بمدينة 6 أكتوبر، وفقًا لعقدها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيرًا إلى أن الأخيرة رفضت تسليمها بسبب رغبتها في رفع سعر المتر بنسبة 1000%.

وأضاف في تصريحات لـ”المال” أن شركته قد وقعت ما يسمى عقد “وعد البيع” مع وزارة الإسكان، نص على أن تتسلم شركته قطعة أرض بمساحة 50 فدانا بمدينة 6 أكتوبر، وذلك على 4 مراحل، تسلمت منها مرحلتين بمساحة 25 فدانا، مشيرًا إلى أن شركته سددت قيمة الـ 25 فدانا.

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة ، إن شركته فوجئت بقيام هيئة المجتمعات العمرانية برفع سعر المتر بنسبة 1000%، وهو مخالف لعقد “وعد البيع” بين الطرفين، ما تسبب في عدم تسلم الشركة لأرض المرحلة الثالثة والرابعة.

وأشار عزب، إلى أن شركته اتجهت لساحات القضاء من أجل إلزام هيئة المجتمعات العمرانية بتسليم الأرض لشركته.

وقد أصدر جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر قرارًا بسحب أرض المرحلتين الثالثة والرابعة، التى تمثل 25 فدانًا المتبقية من مساحة الخمسين فدانًا المخصصة للشركة بتاريخ 10 سبتمبر 2018.

وأشارت الشركة إلى أنها قدمت طعنًا على قرار السحب أمام محكمة القضاء الإدارى، وتمت إحالة الموضوع إلى هيئة مفوضى الدولة فى 3 نوفمبر 2018، مشيرة إلى أن الموضوع ما زال قيد النزاع القضائى، ولم يصدر فيه فصل نهائى.

ووافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى عام 2007 على تخصيص 50 فدانًا لصالح الشركة لإقامة مشروع سكنى منخفض التكاليف، ويتم التعاقد عليها عبر أربع مراحل، كل مرحلة بمساحة 12.5 فدان.

وقد أشار عزب، إلى أن إجمالي التكلفة الاستثمارية لتجهيز وتشطيب، فندق بيراميزا دبي تقدر بنحو 250 مليون جنيه، يتم تمويلها بشكل ذاتي من موارد الشركة المالية، متوقعًا افتتاح الفندق في نهاية العام الجاري.

وحققت شركة بيراميزا للفنادق، صافي ربح قدره 53.376 مليون جنيه خلال عام 2018 الماضي، مقارنة بـ73.927 مليون جنيه في عام 2017، بنسبة تراجع قدرها 27.7%

ويتوزع هيكل ملكيتها بين 9 مساهمين ما بين مؤسسات، وأفراد، يستحوذ على النسبة الأكبر منهم بواقع %14.2، ويبلغ رأس مالها 432 مليون جنيه، موزعة على 21 مليون سهم .

وتعمل بيراميزا فى مجالات التنمية السياحية وإقامة وإدارة وتشغيل الفنادق، والاستثمار العقارى، وتسهم فى عدد من الشركات التابعة، أبرزها «بيراميزا» للاستثمار السياحى والفندقى، بنسبة 96.73% و«بيراميزا» للمنتجعات السياحية بنسبة %92.

كما تستحوذ «بيراميزا» للمنتجعات السياحية على نسبة %92، و«بيراميزا» للمنتجعات السياحية (الأقصر) بنسبة 62% و«إيزيس» للفنادق والمنتجعات السياحية بنسبة 18 %، كما تسهم فى شركة «بيراميزا ريفر كروزس.