بيراميدز يدخل القائمة.. أبرز الأندية المتفوقة على الأهلي والزمالك في دور واحد

بيراميدز يدخل قائمة المتفوقين على القطبين الأهلي والزمالك في دور واحد من الدوري المصري

بيراميدز يدخل القائمة.. أبرز الأندية المتفوقة على الأهلي والزمالك في دور واحد
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

6:00 م, الأربعاء, 24 أبريل 19

دخل فريق التاريخ من الباب الكبير، بعدما دخل قائمة الأندية التي استطاعت الفوز على القطبين الأهلي و في دور واحد من المسابقة المحلية، حيث إن بيراميدز نجح في تحقيق الفوز على الأهلي الخميس الماضي بهدف نظيف عن طريق كينو، قبل الانتصار أمس على الزمالك بهدف علي جبر.

واستطاع بيراميدز تحقيق فوز مثير على بهدف نظيف عن طريق المدافع علي جبر من ركلة ركنية نفذها عبد الله السعيد مع الدقيقة 25 ليضعها مُدافع الأبيض السابق في شباك جنش.

هذا الفوز رفع رصيد بيراميدز إلى النقطة 63 في المركز الأول، ليتراجع الزمالك إلى المركز الثاني برصيد 60 نقطة، ويأتي من خلفهما النادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

وتستعرض لكم «المال» أبرز الأندية التي نجحت في الفوز على القطبين في دور واحد من الدوري المصري

الاتحاد السكندري ينال شرف البداية

في موسم 1948/49 استطاع نادي الاتحاد السكندري في تحقيق الفوز على الزمالك برباعية مقابل هدف خلال منافسات الدور الأول من المسابقة المحلية، قبل أن يتلقى الأهلي هزيمة على يد «زعيم الثغر» في الدور نفسه بهدفين مقابل هدف.

وكرر أبناء الأسكندرية الأمر في موسم 1954/55 عندما فاز الاتحاد السكندري على الزمالك بهدف نظيف في الدور الثاني آنذاك، قبل أن يلقن الأهلي درسًا وينتصر بثلاثية نظيفة في الدور نفسه بالمسابقة.

الإسماعيلي يدخل القائمة الذهبية بهاتريك

نجح أبناء الدراويش في دخول القائمة الذهبية التي انتصرت على القطبين، ليس مرة أو اثنين، بل لثلاث مرات لكنها ليست متتالية، وذلك في موسم 1949/48 عندما انتصر الدراويش على الأهلي والزمالك بنفس النتيجة 2- 1، قبل أن يفعلها من جديد في موسم 1966/67 وقتها فاز على الأهلي بهدف نظيف، والزمالك بهدفين مقابل هدف.

المرة الأخيرة كانت في موسم 2008/09 عندما وفاز وقتها على الأهلي بهدف نظيف، والزمالك بثلاثية مقابل هدف.

وتطول القائمة التي ضمّت كلًّا من الأوليمبي والمصري والترسانة وغزل المحلة أيضًا، ولكن في العصر الجديد نجح إنبي في الدخول هو الآخر بالقائمة، وذلك موسم 2014/15 بعد أن فاز على الأهلي بهدف نظيف، ومِن قبله الزمالك بثنائية دون مقابل.

أما عن آخِر الفِرق التي فازت على القطبين في دور واحد قبل بيراميدز، فكان مصر المقاصة في الدور الأول من موسم 2017/18، عندما تغلّب على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يحقق فوزًا على الزمالك بثلاثية مقابل هدف واحد.