«بيراميدز للإطارات» تستهدف مضاعفة فروعها إلى 300 بنهاية العام

السوق المحلية تستحوذ على 75% من الإنتاج

«بيراميدز للإطارات» تستهدف مضاعفة فروعها إلى 300 بنهاية العام
أماني العزازي

أماني العزازي

10:18 ص, الأربعاء, 24 أبريل 24

تستهدف شركة بيراميدز للإطارات افتتاح 150 منفذا قبل نهاية العام الجاري، لتوزيع منتجاتها وتلبية احتياجات السوق المحلية، ليصل إجمالى مراكزها إلى 300 على مستوى الجمهورية.

قال المهندس إبراهيم جودة رئيس مجلس إدارة «بيراميدز»، إنه من المخطط أن يصل إجمالى فروع الشركة بنهاية عام 2027 لحوالى 500 مركز، لافتا إلى أنها فتحت عدة أسواق للتصدير منها المغرب وسوريا والعراق واليمن والجزائر، بعد عام واحد من تشغيل مصنعها بمصر.

ويقع مصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات والدراجات النارية على مساحة 75 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية فى محافظة بورسعيد، باستثمارات 3 مليارات جنيه، وبدأ إنتاجه فى مارس 2021، ويعد الأول من نوعه فى مصر لإنتاج إطارات النقل.

وأوضح جودة لـ«المال» أن الشركة تخطط لبدء تصنيع إطارات المركبات الكبرى، ومنها اللوادر والجرارات الزراعية، نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى نظيرتها لشاحنات النقل الثقيل أواخر 2027.

وأشار إلى أن السوق المحلية تستحوذ على %75 من إجمالى منتجات الشركة، والباقى يتم تصديره لعدة أسواق، منها باكستان، وتركيا، وعدد من الدول الأفريقية والعربية.

وذكر جودة أن الشركة تستهدف الوصول بإنتاجها من إطارات السيارات بحلول أكتوبر المقبل لنحو 5000 وحدة يوميا، تمثل، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة التشغيل التجريبى لخط الإنتاج الجديد على مساحة 30 ألف متر مربع.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد تفقد مصنع الشركة مطلع الأسبوع، وأشاد ببدء إنتاج إطارات السيارات الملاكى والميكروباص، وشهد التشغيل التجريبى الأول لها.