بيج رامي يحصل على 400 ألف دولار لفوزه ببطولة مستر أولمبيا 2020

تغلب السبيعي على لاعب الولايات المتحدة الذي احتفظ باللقب 7 سنوات متتالية

بيج رامي يحصل على 400 ألف دولار لفوزه ببطولة مستر أولمبيا 2020
أيمن عزام

أيمن عزام

10:10 م, الأحد, 20 ديسمبر 20

فاز لاعب كمال الأجسام المصري رامي السبيعي “بيج رامى”، اليوم (الأحد) ببطولة مستر أولمبيا 2020 لكمال الأجسام الأهم عالميا، التي تقام بالولايات المتحدة الأمريكية.

بطولة مستر أولمبيا 2020

وحقق السبيعي فوزا تاريخيا له و بعد تتويجه بلقب بطولة مستر أولمبيا 2020، التي تعد أحد أكبر وأشهر الألعاب في كمال الأجسام، بعد أن اقتنص المركز الأول من لاعب الولايات المتحدة الأمريكية الذي احتفظ باللقب 7 سنوات متتالية.

ويعتبر “بيج رامي”، الذي سبق وأصيب بمرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” في أكتوبر الماضي، أول لاعب مصري يفوز ببطولة “مستر أولمبيا”.

وتفوق البطل المصري على براندون كاري الفائز بلقب البطولة عام 2019 والذي حل في المركز الثاني، فيما جاء فيل هيث، والذي فاز بسبعة ألقاب مستر أولمبيا، في المركز الثالث.

وتعد مسابقة “مستر أوليمبيا” أشهر وأضخم بطولات العالم للمحترفين في كمال الأجسام، وتقام بشكل سنوي في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالإضافة إلى لقب البطولة يحصل الفائز الأول على جائزة مالية تبلغ 400 ألف دولار.

وعبر السبيعي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ((فيس بوك)) عن سعادته البالغة للفوز بلقب البطولة الأشهر عالميا، موجها الشكر لكل الذين قدموا له الدعم والمساندة، مهديا الفوز للشعب المصري والعربي.

العديد من الانتكاسات

فيما أكد على حسابه بموقع (( انستجرام)) “أريد أن أشكر جميع مشجعي كمال الأجسام في العالم على الحب والدعم الذي تلقيته، لقد واجهت العديد من النكسات هذا العام مع إلغاء مشاركتي في أكثر من بطولة بسبب إصابتي بفيروس كورونا، كما أني كدت ألا ألحق بتلك البطولة لذلك السبب، لكن دعمكم هو ما دفع إدارة البطولة لتوجيه دعوة خاصة لي كي أشارك وأفوز باللقب”.

وأضاف “لقد فقدت أيضا الراعي في وقت سابق من هذا العام، ولكن كل ما يهم هو أنني ظللت أعمل بجد لتحقيق هذا الحلم، لإسعاد المعجبين، أراكم جميعا في غضون ساعات قليلة، أحبكم جميعا”.

وشارك المصري البالغ من العمر 35 عاما، في البطولة 7 مرات، حيث كان ظهوره الأول في البطولة للهواه عام 2012، ثم بدأ بالمشاركة بالبطولة للمحترفين عام 2013.

وحصل على المركز الثامن، وفي عام 2014 حصل على المركز السابع، ثم في عام 2015 حصل على المركز الخامس وفي عام 2016 جاء في المركز الرابع، وفي عام 2017 حل في وصافة البطولة، قبل أن يتوج لهذا العام كأول مصري يحقق لقب مستر أولمبيا.

الإصابة بفيروس كورونا

وأصيب السبيعي بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) خلال شهر أكتوبر الماضي، وتماثل للشفاء، قبل أن يتلقى دعوة رسمية للمشاركة بالمسابقة ويفوز بلقبها لأول مرة.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة المصرية، الدعم الكامل للبطل المصري، ومساندته بشكل دائم”.

وقال الشيخ في تصريحات خاصة لوكالة أنباء (شينخوا) “نحن ندعم ونتابع أي بطل رياضي، وكان لديه إصابة وتم معالجته ومتابعته في الإصابة إلى أن تم شفاؤه”، مؤكدا أن فوزه شرف لمصر كلها.

وشدد على تقديم كل الدعم والمساندة لكل الرياضيين والفرق الرياضية المصرية في كافة البطولات والمنافسات، لتحقيق النتائج المرجوة.

وبتتويجه التاريخي بالبطولة انضم البطل المصري إلى قائمة أسطورية من المتوجين بالبطولة الأشهر في عالم كمال الأجسام، أبرزهم أحد ابرز نجوم السينما الأمريكية، وحاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنيجر، والأمريكيين روني كولمان وفيل هيث.

وولد “بيج رامي” بمحافظة كفر الشيخ المصرية، على ساحل البحر المتوسط، عام 1985، وبدء ممارسة رياضة كمال الأجسام مبكرا خلال تواجده بدولة الكويت.

وفاز ببطولة “NewYork Pro”، عام 2013، وصنف ضمن أفضل 10 لاعبين في نفس العام.

وفي عام 2015 أحرز اللاعب المصري المركز الأول ببطولة “أرنولد كلاسيك” في البرازيل.

يشار إلى أن هذه المقالة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة “المال”.