بيت الخبرة تنتهى من ميكنة وثائق التأمين الإجبارى بثلاث وحدات مرور

بيت الخبرة تنتهى من ميكنة وثائق التأمين الإجبارى بثلاث وحدات مرور

بيت الخبرة تنتهى من ميكنة وثائق التأمين الإجبارى بثلاث وحدات مرور
جريدة المال

المال - خاص

4:35 م, الثلاثاء, 2 أغسطس 16


للقضاء على التزوير والتلاعب فى قيمة القسط

الشاذلى جمعة 

انتهت شركة “بيت الخبرة المصرية الفنية”، من ميكنة وثائق التأمين الإجبارى للمسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات “السيارات الإجبارى”، فى ثلاث وحدات مرورية، بمحافظة القاهرة .

وقال جمال شيبة، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، إن  الوحدات هى “القطامية”، “المعادى”، و”التبين”، وذلك فى إطار خطة لميكنة  جميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية، بهدف القضاء على مشكلات التأمين الإجبارى، مثل تزوير الوثائق، والتلاعب فى قيمة القسط المورد لصالح شركة التأمين.

وأضاف أن شركته تتفاوض مع عدد من شركات التأمين، للاشتراك فى تلك المنظومة الإلكترونية، بعدما نجحت فى التعاقد مع شركتى “المصرية للتأمين التكافلى” فرع الممتلكات و”بيت التأمين المصرى السعودى” مؤخراً.

ولفت إلى أن شركته تغلبت على مشكلات الإصدار الورقى، إذ يتم إصدار الوثائق والملاحق آليا، من خلال موظف المنفذ التابع لشركة التأمين، أو أحد وكلائها، أو مشرفيها، ويتوقف دور الموظف عند إدخال البيانات، والطباعة فقط، ويتم احتساب الأقساط من خلال النظام، الذى يقوم باحتسابها تفصيلياً (قسط صافى و دمغات و رسوم و مصاريف إصدار)، بعد إدخال جميع البيانات.

 وأوضح أن النظام مزود أيضاً بتعريفة التأمين الإجبارى، ومعدلاتها، ويراعى جميع القواعد الفنية للإصدار.

 كما لا يمكن للموظف تعديل أى بيانات بعد حفظ الوثيقة، أو الملحق، كما لا يمكنه طباعة الوثيقة دون حفظها، لافتاً إلى أنه يتم  طباعتها، ونسخها كربونياً آليا، لتلافى إمكان حدوث أى تلاعب بالنسخ التى يتم إرسالها لشركة التأمين، بعد أن يحصل العميل على أصل الوثيقة.

وكشف العضو المنتدب لبيت الخبرة الفنية، عن أنه تم التغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائى، أوعدم وجود مصدر للتيار عبر تزويد شركته لوحدات المرور، التى تعمل بها بمصدر ثابت للكهرباء.

موضحاً أن ذلك يتم عن طريق مجموعة من ألواح، و بطاريات الطاقة الشمسية للوحدات التى لا يتوافر بها مصدر للتيار، وأيضاً أجهزة UBS لمنع انقطاع التيار، إلى جانب توفير ثلاث مصادر للإنترنت، مدمجة فى مخرج واحد، وبقوة ثلاث شبكات مجتمعة لتوفير أعلى سرعة للإنترنت، وضمان عدم توقف العمل بالنظام الإلكترونى لأى سبب، فضلا عن توفير سيرفرات عالية الجودة لحماية البيانات، واستيعاب جميع المستخدمين،  فضلاً عن تزويد الوحدات بكاميرات مراقبة لمتابعة سير العمل داخل الأكشاك.

جريدة المال

المال - خاص

4:35 م, الثلاثاء, 2 أغسطس 16