«بيت التأمين المصري السعودي» تطلق إشارة الميكنة والبداية بتعويضات السيارات

بدءًا من الإخطار بالحادث وحتي استلام التعويض

«بيت التأمين المصري السعودي» تطلق إشارة الميكنة والبداية بتعويضات السيارات
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

10:53 ص, الخميس, 24 مارس 22

إطلقت شركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة – أول إشارة لاستخدام نظام ميكنة عملياتها سواء الفنية أو الإدارية، في خطوة تستهدف ضبط إيقاع العمل وتحسين الخدمة المقدمة للعملاء.

قال محمد عبد المولي، العضو المنتدب للشركة، أن بيت التأمين المصري السعودي، تولي أهمية كبيرة للمميكنة ، لسببين، الأول أنها باتت مؤشرًا حقيقيًا ، يعكس من خلاله رضاء العملاء عن الخدمة المقدمة إليهم من شركات التامين، والثاني أنها تؤكد عزم الشركة استثمار أي فرص متاحة وتوليد الجديد منها لتعظيم أدائها والذي سينعكس بكل شك علي نتائج أعمالها.

أضاف أن أهمية شركات التأمين لاتقل عن المؤسسات المصرفية أو البنوك، وأن شركة بيت التامين المصري السعودي ، عازمة علي أن تكون لاعبا مختلفًا ومؤثرًا في هذا السوق، مشيرًا إلي أن بيت التأمين ما كان لها أن تخطو هذه الخطوات الواسعة في طريق التطوير الشامل دون مساندة واضحة من مجلس إدارة الشركة ، بالإضافة الي دعم الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران، ونائبه المستشار رضا عبد المعطي، لتطوير سوق التامين إيمانا منهم بأهميته وقدرته علي تقديم المزيد من الخدمات لجمهور العملاء.

وأشار أن بيت التأمين المصري السعودي، بدأت في استثمار التكنولوجيا من خلال نقطتين ، الأولي لها علاقة بإدخال نظام مميكن لإنتظار العملاء، تسهيلًا لهم وعليهم، والثاني تطبيق نظامًا آليا متكاملًا للتعويضات، والبدء بفرع السيارات.

أضاف أن ميكنة منظومة التعويضات بدءًا من الإخطار بالحادث وحتي استلام التعويض تم البدء به بالفعل مطلع مارس الجاري، وفلسفة البدء بميكنة تعويضات السيارات، له علاقة بأمرين، الأول أن الإكثر شيوعًا لدي العملاء مما سيزيد الوعي التاميني نظرًا لجودة الخدمة، والثاني، مرتبط بأهمية هذا الفرع بإعتباره المرآة العاكسة لرضاء العميل عن الخدمة المقدمة من الشركة.

وحول أسلوب عمل إدارة نظام التعويضات الجديد بفرع السيارات بعد ميكنته “ESIH M-Claims”، قال مدحت صابر مدير عام تعويضات السيارات ، أنها تنقسم إلي خمس مراحل أو وحدات رئيسية، أولها مرتبط بخدمة العملاء ، ومن خلالها يستطيع موظف خدمة العملاء الإستعلام عن وثائق العملاء بكافة البيانات المتاحه ،ثم تسجيل إخطار حادث للعميل ، بالإضافة الي الإستعلام عن الإخطارات المسجله من قبل.

وتتميز وحدة خدمة العملاء بأنها تتيح للمثل خدمة العملاء تسجيل بيانات العميل أو من ينوب عنه فى الإبلاغ وكذلك بيانات تفصيليه عن الحادث من خلالها نستطيع عمل إحصائيات ودراسات عن طبيعة الحوادث المبلغه.

أضاف ، أن المرحلة الوحدة الثانية، هي وحدة تكليف المعاينات ومتابعتها ، ومن خلالها يستطيع موظف التعويضات تعيين المعاين او الخبير المناسب للحادث ، ثم إرسال بريد إلكترونى إلى المعاين أو الخبير يحتوى على كل التفاصيل المطلوبه لإتمام المعاينه – وجارى دراسة إضافة خدمة الواتس أب – ثم متابعة المعاينة المطلوبة وإذا تم الإنتهاء منها أم لا.

واشار الي ان هذه الوحدة يمكن من خلالها لموظف التعويضات إلغاء التكاليف وإعادة جدولة المعاينة لمعاين أخر موضحاً بالأسباب ، لافتا الي ان وحدة تكليف المعاينات تتميز بأنها تساعد على تنظيم هذا القسم المهم من الإدارة ومن خلالها نستطيع إستخراج عدة تقايرير من أهمها ( عدد المعاينات اليومية وأنواعها & عدد المعاينات المكلفة لكل معاين أو خبير & مراقبة الوقت الخاص بإستلام وتكليف المعاينه &
واشار صابر إلي أن الوحدة الثالثة، هي وحدة تقييم وتقدير الأضرار ، و من خلالها يستطيع المعاين أن ينشئ تقارير المعاينات وإدخال تفاصيل الحادث من مصنعيات وقطع غيار ، بالإضافة الي إستخراج تقاير هامه جداً عن أسعار قطع الغيار ومتوسطاتها لكل ماركة سيارة ، وكذلك المقارنه بين متوسط المصنعيات المقدرة عن الأنواع المختلفة للسيارات.

وأكد صابر ، أن الوحدة الرابعة هي وحدة المراجعه والتسوية النهائية ، ومن خلالها يستطيع موظفى التعويضات مراجعة كافة بيانات الوثيقة والتعويض ، وتطبيق الشروط ووضع النسب المحددة الخاصه بالتحملات والإستهلاكات ، كما أنه من خلال هذه الوحدة ستتمكن الشركة عبر الموظف المختص من سحب تفاصيل التحملات المطبقة لوضع معايير إكتتابية صحيحة لكل ماركة سيارة سواءً من رفع أو تخفيض التحملات المطبقة وكذلك متوسط صافى التعويض لكل نوع سيارة.

واشار الي ان الوحدة الخامسة والاخيرة هي وحدة شبكة مراكز الخدمة ، ومن خلالها تستطيع الشركة تسجيل وحدات مراكز الخدمة المتعاقدة معها ، والخصومات الممنوحه إلينا من تلك المراكز.

وفيما يخص ميكنة إنتظار العملاء، أو الــ QSERVE system ، قال العضو المنتدب لبيت التأمين المصري السعودي، أن نظام الـ QSERVE يعمل على تنظيم حركة إستقبال العملاء داخل صالة الإستقبال ، ويالذي ينقسم إلي أربعة منافذ ، الأول خاص بإخطارات الحوادث، والمنفذ الثاني لتسليم الشيكات، أما المنفذ الثالث فتم تخصيصه لإستلام المستندات والبريد الوارد للإدارة ، والمنفذ الرابع مخصص لإستعلام عن التعويضات المعلقة.